الصين تهاجم كاتب حائز على نوبل بسبب تصريحاته عن كورونا.. اعرف الحكاية

الخميس، 19 مارس 2020 08:00 م
الصين تهاجم كاتب حائز على نوبل بسبب تصريحاته عن كورونا.. اعرف الحكاية الحائز على جائزة نوبل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 هاجمت الصين خلال الأيام الماضية، الكاتب الأسبانى ماريو فارجاس يوسا الحائز على جائزة نوبل فى الأدب عام 2010 ، وذلك بتهمة التعبير عن آراء غير مسئولة ومتحيزة بشأن فيروس كورونا.

peruvian-writer-and-literature-nobel-prize-laureate-mario-vargas-llosa-accuses-china-of-trying-to-prevent-information-on-the-new-coronavirus-from-spreading-rather-than-tackling-the-virus-itself-1584397517379-2

كتب الكاتب المقالة لصحيفة    EL Pais الإسبانية و La Republica في بيرو، حيث قال إن تفشى فيروس كورونا كان سيحدث بشكل مختلف إذا كانت الصين ديمقراطية، موضحا أنه لم يكن من الممكن حدوث أى من هذا فى العالم إذا كانت الصين الشعبية دولة حرة وديمقراطية وليست ديكتاتورية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع channelnewsasia.

واستكمل الكاتب فى مقالته، أن وقت ظهور المرض، لاحظ عدد من الأطباء اكتشاف المرض وبدلاً من اتخاذ الإجراءات المقابلة، حاولت الحكومة إخفاء المعلومات وإسكات هذا الصوت وحاولت خنق المعلومات، كما تفعل كل الديكتاتوريات ".

ومن جانبها، قالت سفارة الصين لدى بيرو فى بيان "نحن نحترم حرية التعبير لكن هذا لا يعنى قبول التشهير التعسفى والوصم". ودعت سفارة الصين الكاتب فارجاس يوسا لكونة شخصية عامة،  عدم نشر آراء غير مسؤولة ومتحيزة لا تخدم أي غرض". كما أوضحت السفارة "لم تتمكن منظمة الصحة العالمية حتى الآن من تحديد مصدر COVID-19".

ويعتقد على نطاق واسع أن الفيروس نشأ في سوق للحيوانات الحية في ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي الصينية.أبلغت الصين منظمة الصحة العالمية لأول مرة في نهاية ديسمبر عن حدوث التهاب رئوي غير عادي اكتشفته في ووهان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة