أكرم القصاص - علا الشافعي

إعادة فتح متاحف الصين وكوريا الجنوبية وسط إجراءات مشددة وتحديد عدد الزيارات

الأحد، 15 مارس 2020 08:00 م
إعادة فتح متاحف الصين وكوريا الجنوبية وسط إجراءات مشددة وتحديد عدد الزيارات كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار المؤسسات الثقافية في الولايات المتحدة وأوروبا في إغلاق أبوابها بسرعة في أعقاب تفشي الفيروس التاجي كورونا- كوفيد 19، أعادت الصين وكوريا الجنوبية فتح بعض المتاحف والمعارض الفنية بعد عمليات الإغلاق الصارمة وإجراءات الحجر الصحي، بعض إعلان الصين انها كبحت انتشار المرض.

وتم إعادة فتح أكثر من 10 متاحف وصالات عرض في شنغهاي - بما في ذلك متحف الفن الصيني، ومحطة الطاقة للفنون، ومتحف شنغهاي، أما الجمهور، وفقًا لتقارير إخبارية محلية، وهذه المرة الأولى التى تفتح فيها هذه المؤسسات منذ أواخر يناير، عندما أغلقت المتاحف الرئيسية في الصين.

لكن ورغم قرار إعادة الحياة إلى تلك المتاحف إلا أن هناك قيودا مفروضة في كل مكان، حيث يطلب معظم الزائرين تقديم رمزهم الصحي - نظام الاستجابة السريعة بتكليف من الدولة والذى يتتبع مستوى مخاطر الشخص على مقياس أحمر أصفر أخضر، عند الدخول.

ويقتصر متحف شنغهاي، الذى يضم مجموعة عالمية المستوى من الأعمال الفنية الصينية القديمة، على 2000 زائر يوميًا، و300 فقط فى أى وقت معين، سيتم أخذ درجات حرارة الضيوف عند الدخول، وسيتعين عليهم ارتداء أقنعة طوال مدة زياراتهم.

وتوجد سياسات دخول مماثلة فيPower Station of Art ، حيث يقتصر العدد الإجمالي للزوار على 500 زائر يوميًا، ويجب إجراء الحجز مسبقًا من خلال قناة WeChat في المتحف، وقال متحدث لصحيفة الفن إن المتحف أقام أيضا مناطق للحجر الصحي في كل طابق.

في كوريا الجنوبية، من المقرر إعادة افتتاح المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر في سيول في 23 مارس، لكن المتاحف الأخرى في العاصمة، مثل متحف سيول للفنون ومتحف ليوم سامسون للفنون، لا تزال مغلقة.

وكانت متحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلنت أن "ذروة الوباء قد مرت" وأن عدد الحالات آخذا في التناقص، كما أفاد مسئولون في كوريا الجنوبية - الدولة الآسيوية الأكثر تضررا خارج الصين - هذا الأسبوع أيضا أن عدد حالات الاسترداد تجاوز عدد الحالات الجديدة للمرة الأولى منذ يناير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة