شيرى وهيدى تناقشان أزمة الحموات في "راجل و2 ستات".. شيرى: مشكلات الزوجة مع حماتها تتسبب لها فى أزمات بالقلب.. نهال عنبر: الأفلام القديمة صورت الحماة بأنها مثير للمشاكل دائما.. وهيدى: لا أؤيد ترك الزوجة المنزل

الخميس، 11 يونيو 2020 06:25 م
شيرى وهيدى تناقشان أزمة الحموات في "راجل و2 ستات".. شيرى: مشكلات الزوجة مع حماتها تتسبب لها فى أزمات بالقلب.. نهال عنبر: الأفلام القديمة صورت الحماة بأنها مثير للمشاكل دائما.. وهيدى: لا أؤيد ترك الزوجة المنزل شيرى وهيدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيرىهان أبو الحسن، إن الحماة قد تجعل الجياة الزوجية لابنها حياه مستقيمة، وقد تجعل الحياة الزوجة جحيم، فقد تكون العلاقة بين الحماة وزوجة الابن جيدة للغاية، وبالتالي تكون العلاقة الزوجية جيدة وقد تكون العكس وبالتالي تنعكس على العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، وأضافت، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة One، أن أزمات الزوجة مع حماتها ليست خطرا فقط على الحياة الأسرية وعلاقة المرأه بزوجها وابنها بل لها مخاطر على صحة المرأة نفسها.

ولفتت إلى أن هناك دراسة أكدت أن 60 % من السيدات قالوا إنهم يتعرضون لتوتر أكثر من وجود أزمات مع أزواجهن، بسبب الحماة،  موضحة أن سلوك الحماة يتسبب في مشكلات على الزواج وقد تؤدى إلى الطلاق ، وتسبب في مشكلات في القلب والأوعية الدموية للمرأة بسبب تدخلات حماتها، بينما قال 15% من الرجال إنهم يعانون من مشاكل مع حمواتهم.

من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر، إن البعض لديه صورة ذهنية بأن الحماة والدة الزوج هي دائما ما تثير المشاكل مع زوجة ابنها، مشيرة إلى أن هذا التصور غير صحيح، موضحة أن الزوجة نفسها قد تكون غير جيدة أو الحماة والدة الزوجة نفسها تكون مثيرة للمشكلات.

 

وأضافت نهال عنبر، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on e ، أن الحماة والدة الزوج ليست دائما هي من تثير المشكلات، موضحة أن الزوج نفسه قد يمنع زوجته من زيارة حماتها ويثير معها المشكلات.

 

وتابعت الفنانة نهار عنبر: لماذا دائما أم الزوج هي من تثير المشكلات والحماة أم الزوجة لا تقوم بمشكلات، موضحة أن الأفلام القديمة هي من وضعت تلك الصورة الذهنية عن الحماة.

 

بدورها قالت الفنانة هيدى كرم، إن الحماة والدة الابن لابد أن تكون عاقلة ولا تتدخل في شؤون ابنها حتى تحافظ على استقرار بيته والعلاقة الزوجية بينه وبين زوجته، مشيرة إلى أن والدة الابن لابد أن تكون حريصة على مصلحة ابنها.

 

وأضافت الفنانة هيدى، خلال برنامج راجل و2 ستات المذاع على قناة on e ، أنها لا تؤيد أن تترك الزوجة البيت لزوجها إذا حدثت أي مشكلة بينهما، وتشاجرت معها، خاصة إذا تطور الأمر إلى تعدى بالأيدى عليها، بل يجب أن تظل في بيتها.

 

وقالت إن الزوجة لابد أن تظل في منزلها حاصة إذا كان لديها أولاد، ومن يترك البيت هو الزوج.

فيما قال الدكتور محمد هانى استشارى الصحة النفسية، إن تدخل الحماة أم الابن، في العلاقة الزوجة، والمشكلات بين ابنها وزوجته يتسبب في ظلم كبير ومشكلات بين الرجل وزوجته، مشيرا إلى أن الحماة عليها إذا تدخلت أن تصبح بين الزوجين ولا تنحاز لابنها على حساب زوجة ابنها.

 

وأضاف استشارى الصحة النفسية، في تصريحات لبرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة One، أن حالات الطلاق أثبتت أن تدخل أم الزوج بطريقة تحيز للزوج يفسد العلاقة الزوجية ويتسبب في حالات انفصال كثيرة.

 

ولفت استشارى الصحة النفسية، إلى ضرورة أن يكون تدخل الأم والأب بطريقة ‘يجابية وتتسم بالاعتدال، لافتا إلى أن الرجل لا يهتم بالتفاصيل مثل المرأة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة