أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الإماراتى يضع "بروتوكول صحى" تمهيدا لاستئناف التدريبات

الخميس، 11 يونيو 2020 05:00 ص
الاتحاد الإماراتى يضع "بروتوكول صحى" تمهيدا لاستئناف التدريبات شباب الأهلى دبى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، بروتوكول صحى استعدادا لاستئناف منافسات دوري الخليج العربي في الموسم الحالي 2019-2020 بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن البروتوكول كخطوة احترازية للحفاظ على صحة اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية والإدارية من الوباء العالمى.

أضافت الصحيفة أن البروتوكول يشمل العديد من الإجراءات الصحية الوقائية الدقيقة التي يجب التقيد بها عند استئناف التدريبات، مضيفة أنه يتضمن تدرجا في الإجراءات الاحترازية منذ العودة للتدريبات ويفرض إخضاع جميع اللاعبين لفحوص طبية دقيقة سواء الخاصة بفيروس كورونا، قبل العودة للتدريبات.

أشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تكرار فحص الحرارة لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل كل تدريب، ويجب على الأندية كذلك تعقيم مستلزمات الفرق وكل التجهيزات التي يتم استخدامها باستمرار خلال أو بعد التدريبات، مع ضرورة تعقيم الأماكن التي يرتادها اللاعبون بشكل دائم.

أوضحت الصحيفة أن البروتوكول اشترط عدم التدريبات الجماعية كمجموعة واحدة كما كان يحدث في السابق، وإقامتها من خلال عدة مجموعات كل مجموعة لا تزيد على 5 لاعبين، كما منع استخدام اللاعبين لحمامات السباحة وعدم الاستحمام في غرف خلع الملابس، بالإضافة إلى ضرورة استخدام القفاز والكمامة لكافة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، والمخالطين للفريق، كما يمنع الدخول إلى غرفة الملابس إلا للمعنيين فقط.

ويتصدر فريق شباب الأهلى دبى، جدول ترتيب دورى الخليج العربى "الدورى الإماراتى" برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة