أكرم القصاص - علا الشافعي

لو واحشينك.. طريقتان لعناق أحبائك تجنبهما فى زمن كورونا.. واتبع هذه النصائح

الأربعاء، 10 يونيو 2020 03:00 م
لو واحشينك.. طريقتان لعناق أحبائك تجنبهما فى زمن كورونا.. واتبع هذه النصائح صورة تعبيرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، متغيرات كثيرة على أشكال التواصل الاجتماعى بين الناس بسبب القيود والإجراءات الوقائية المفروضة للحد من نمو الفيروس التاجى، حتى أصبح من بين تحذيرات الوقاية ضرورة التباعد الاجتماعى وعدم المصافحة باليد أو تبادل العناق مع الأصدقاء والأقارب.

 

وفى الوقت الذى باتت فيه الوقاية من فيروس كورونا الشغل الشاغل للجميع، يجد الكثيرون صعوبة فى ممارسة الكثير من النشاطات المعتادة بما فى ذلك عناق الأشخاص المقربين كالأصدقاء وأفراد العائلة والأطفال، مما جعل الكثيرين يتبعون أساليب مختلفة لعناق أحبتهم باستخدام عوازل مختلفة مثل العوازل البلاستيكية والفواصل الزجاجية.

 

وللحماية من انتقال العدوى أثناء عناق المقربين لابد من اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية التى أوردتها صحيفة "تايمز أوف إنديا"، بحيث يجب الحذر من الوقوع فى الأخطاء التالية:

shutterstock_1664361598_673020

 

1- لا تعانق شخصا وجها لوجه
 

تعد هذه الوضعية الأكثر خطورة، لأن الوجوه تكون متقاربة للغاية، وعندما ينظر الشخص الأقصر إلى الأعلى، فإن أنفاسه الزفيرية، تنتقل إلى منطقة تنفس الشخص الأطول، وإذا كان الشخص الأطول ينظر إلى الأسفل، فهناك فرصة لاختلاط أنفاس الشهيق والزفير بين الطرفين.

 

2- تجنب وضعية الخدين معا فى نفس الاتجاه
 

يقوم البعض بالعناق عبر تقريب خديهما إلى بعضهما البعض وهما ينظران فى نفس الاتجاه، وخاصة عند معانقة الأطفال، وهذا أمر خطير لأن تنفس كل منهما يتوجه نحو الآخر.

 

وأشار التقرير، الذى نقله موقع "24" الإماراتى، إلى أنه لتجنب الإصابة وانتقال عدوى "كوفيد 19" من شخص لآخر فى حال عدم اتباع الناس قواعد التباعد الاجتماعى المفروضة للوقاية، فإنه يمكن اللجوء لهذه الطرق لتقليل فرص الإصابة، وهى كالتالى:

small_Fustany-Living-Mothers-Day-Pictures-Mother-Should-Take-with-Her-Kids-7

 

شعر_عن_حب_الأم_لابنها

 

1- العناق باتجاهات متعاكسة
 

للحصول على عناق آمن لكامل الجسم، أدر وجهك فى اتجاه معاكس لوجه الشخص الآخر، مما يمنعك من استنشاق جزيئات الزفير، والبس قناعاً أثناء العناق للمزيد من الأمان.

 

2- اترك الأطفال يعانقونك حول الركبتين أو الخصر
 

إن الاحتضان عند الركبة أو الخصر يقلل من خطر التعرض المباشر للقطرات والهباء الجوى لأن الوجوه متباعدة، وهناك احتمال أن يلوث وجه الطفل وقناعه ملابس الكبار، لذا ينصح بتغيير الملابس بعد العناق.

عناق عالواقف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة