أكرم القصاص - علا الشافعي

4 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الصيف.. بمكونات من مطبخك

الإثنين، 01 يونيو 2020 02:00 ص
4 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الصيف.. بمكونات من مطبخك العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض خصلات الشعر طوال فترة فصل الصيف لأشعة الشمس والتعرق، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى المواد الكيميائية التى يحتوى عليها حوض حمام السباحة، وغيرها من العوامل التى تتسبب فى تلفه مع مرور الوقت، لذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الصيف، وفقاً لما ذكره موقع " helloglow".

 

قناع الملح وزيت الزيتون
 

ينصح بخلط 2 ملاعق من ملح البحر بالإضافة إلى 2 ملاعق من عصير الليمون و ملعقة من زيت الزيتون ووضع الخليط على فروة الرأس، وتدليك الفروة ثم غسلها بالشامبو وتساعد هذه الوصفة على تحفيز نمو الشعر وعلاج قشرة الرأس بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف

 

قناع الزبادى وزيت الزيتون
 

ينصح بإضافة ربع كوب زبادى كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة 15- 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو، مما يساعد بالحفاظ على تقوية الشعر، وتغذيته، وعلاج التقصف، وحمايته من التلف.

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

 

قناع العسل لترطيب الشعر الجاف
 

يساعد العسل على ترطيب الشعر لأنه يعتبر مرطب طبيعى، كما يحتوى على مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، كما تحتوى زيوت مثل الأفوكادو واللوز على بروتينات تساعد على تقوية الشعر، لذلك ينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من الزيت مثل جوز الهند والأفوكادو وزيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل الخام، ووضعهما فى الميكروويف لبضع ثوان،  حتى يصبح الخليط دافئا، ثم تدليك فروة الرأس وتغطية الشعر بغطاء استحمام، لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء .

أقنعة طبيعية للعناية بالشعر
أقنعة طبيعية للعناية بالشعر

 

قناع البيض وحليب جوز الهند

ينصح بإضافة بيضة مع كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت زيتون بكر، وتدليك فروة الرأس، من الجذور حتى الأطراف، ثم ترك الخليط على الشعر لمدة 25 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء وغسله بالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر ولمعانه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة