أكرم القصاص - علا الشافعي

توفيت شقيقته بالإنفلونزا الإسبانية.. معمر يحتفل بعيد ميلاده الـ 116

السبت، 09 مايو 2020 05:00 م
توفيت شقيقته بالإنفلونزا الإسبانية.. معمر يحتفل بعيد ميلاده الـ 116 أكبر رجل فى العالم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل فريدي بلوم أكبر رجل في العالم، "غير الرسمي" بعيد ميلاده الـ 116، حيث لم تتحقق موسوعة جينيس للأرقام القياسية من عمره حتى الآن، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، وبعد أكثر من 100 عام من وفاة شقيقته بالإنفلونزا الإسبانية.

أكبر رجل فى العالم  (1)

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن فريدي بلوم ولد في 8 مايو 1904، في مدينة أديلايد في مقاطعة كيب الشرقية بجنوب إفريقيا.

 
أكبر رجل فى العالم  (2)
 
أكبر رجل فى العالم  (3)
 

وأضاف التقرير، عندما كان عمره 14 عامًا  توفيت أخته من الأنفلونزا الإسبانية القاتلة ، وتذكر بلوم أنه اضطر للنوم بالخارج على كومة قش لتجنب الإصابة بالمرض الذى قتل آلاف الأفراد. 

أكبر رجل فى العالم  (4)

قال بلوم إن أسوأ ما في فيروس كورونا حظر بيع السجائر على الصعيد الوطني وكشفت جارته جاويرنيسا مايكل أن بلوم يكافح من أجل فهم جائحة الفيروس التاجي وعن رئيس جنوب أفريقيا، قال بلوم: "إنه لا يعرف ماذا يفعل وقال إن السجائر كانت أمنية عيد ميلاده الوحيدة هذا العام.

أوضح التقرير، أن بلوم أكبر بأربع سنوات من بوب ويتون، البريطاني الذى يبلغ من العمر 112 عامًا، حيث يعتبر أكبر رجل حي في العالم وسجل بموسوعة جينيس العالمية في مارس الماضى، بينما لم يتم التحقق من عمر "بلوم" من قبل الموسوعة حتى الأن.

وقضى بلوم معظم حياته في العمل كمزارع بكيب تاون، والتقى زوجته جانيت البالغة من العمر 86 عامًا في رقصة وفاز بقلبها، بينما توقف عن زيارة الأطباء قبل أكثر من عامين ، مدعيا أنه قد سئم من الوخز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة