سكرتيرة البيت الأبيض تدافع عن قرار ترامب بمنع فاوتشى من الشهادة أمام "النواب"

الخميس، 07 مايو 2020 12:00 ص
سكرتيرة البيت الأبيض تدافع عن قرار ترامب بمنع فاوتشى من الشهادة أمام "النواب" سكرتيرة البيت الأبيض كايلي ماكناني
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني، عن قرار دونالد ترامب بمنع الدكتور أنتوني فاوتشى من الإدلاء بشهادته أمام مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون.

وكان ترامب قال إنه قام بخطوة لمنع المسئولين من تلقي أسئلة من "مجموعة من كارهي ترامب".

وفي المؤتمر الصحفي مساء اليوم، اتهمت ماكناني مجلس النواب بمحاولة تدبير "حيلة دعائية" وقالت إن فاوتشى سيشهد بدلاً من ذلك أمام "مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون" حيث "سيطرح عليه الديمقراطيون بالتأكيد الأسئلة".

وقالت صحيفة "الجارديان" إن فاوتشى هو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعضو رئيسي في فريق عمل الحكومة لمكافحة فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يشهد في 12 مايو.

وسُئلت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني ، عن تعليقها في فبراير، عندما قالت: "لن نرى أمراضًا مثل كورونا تأتي إلى هنا. أليس هذا منعشًا عند مقارنته بالرئاسة المرعبة للرئيس أوباما؟ "

وعندما سئلت عما إذا كانت ترغب في سحب هذا التعليق في ضوء الوباء الحالي، حاولت ماكناني قلبه مرة أخرى في الصحافة، مستشهدة ببعض العناوين الرئيسية من وسائل الإعلام التي قالت إنها قللت من أهمية هذا الوباء.

وردا على سؤال من صحفى "الجارديان" ديفيد سميث، نفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أن الرئيس يعتقد أن حصيلة القتلى الناجمة عن الفيروس التاجي مبالغ فيها.

أفادت أكسيوس في وقت سابق اليوم أن ترامب وبعض مستشاريه اقترحوا أن العدد الرسمي هو تجاوز مبالغ فيه، على الرغم من حقيقة أن الخبراء قالوا إنه من المرجح أن يكون هناك المزيد من الوفيات الناجمة فيروس كورونا لأن بعض الضحايا لم يتم اختبارهم قبل الوفاة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة