أكرم القصاص - علا الشافعي

توزيع 29 ألف كرتونة بسكويت على الأسر الخاضعة للعزل ودور الأيتام بالشرقية

الخميس، 07 مايو 2020 01:29 م
توزيع 29 ألف كرتونة بسكويت على الأسر الخاضعة للعزل ودور الأيتام بالشرقية كراتين المواد الغذائية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية ، عن توزيع عدد 29025 كرتونة بسكويت على مؤسسات الرعاية ودور الايتام والحضانات التابعة لها، والأسر الأقل دخلاً، والتى تضررت من تداعيات فيروس كورونا المستجد ، بالإضافة الى الأسر الخاضعة لإجراءات العزل الصحى بمختلف مراكز ومدن المحافظة بجانب الدعم الغذائى المقدم لهم .

وأكد فى بيان له، أن ذلك فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لسد إحتياجاتهم اليومية ، مؤكداً أن الأطفال الايتام وكبار السن بكافه مؤسسات الرعاية ودور الأيتام يحظوا بكافه أوجه الرعاية الصحية والمعيشية والغذائية.

وأوضح أن المحافظة لا تدخر جهداً فى رعاية الأيتام وكبار السن والأسر الأقل دخلاً ، والتى تضررت من تداعيات فيروس كورونا المستجد وتوفير فرص الحياة الكريمة لهم ، مشيراً إلى أن رعاية الأيتام وكبار السن واجب وفرض على جميع فئات المجتمع مما يحقق الإستقرار والسلام الإجتماعى ويدفع الجميع إلى العطاء من أجل تحقيق العدالة الإجتماعية.

 شدد على إتخاذ كافه الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والإستمرار فى أعمال تطهير وتعقيم دور الايتام والرعاية الإجتماعية حفاظاً على صحة وسلامة المتواجدين بها والمترددين عليها .

نفذت محافظة الشرقية ،21 ألفا و317 حملة تطهير و تعقيم للمنشأت العامة و المبانى الخدمية ودور العبادة و الأسواق و المجازر والشوارع بمختلف مراكز ومدن و قرى المحافظة بمشاركة الجهاز التنفيذى وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، من خلال خطة وضعتها لمواجهة فيروس كورورنا المستجد و الحد من إنتشاره ، وذلك بالتنسيق مع المديريات الخدمية ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء والجهات ذات الصله، وبدأت فى تطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية للحد من إنتشار الفيروس .

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، قد أعلن أننا مازلنا فى مرحلة الهدوء والإصابات الخفيفة وذلك وفق تقارير منظمة الصحة العالمية والتى جاءت فيه محافظة الشرقية فى الترتيب السابع عشر لأعداد الإصابات على مستوى الجمهورية بالرغم من كونها المحافظة الثالثة من حيث تعداد السكان وامتلاكها لأكبر المدن والمناطق الصناعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة