تعليم بورسعيد: الإدارات التعليمية والمدارس جاهزة لاستلام المشروعات البحثية

الخميس، 07 مايو 2020 09:21 م
تعليم بورسعيد: الإدارات التعليمية والمدارس جاهزة لاستلام المشروعات البحثية الدكتور نبوى باهى وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نبوى باهى وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد خلال تصريحات صحفية، جاهزية الإدارات التعليمية والمدارس لاستلام المشروعات البحثية من الطلاب بالصف الثالث الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى ورقيا لكل حالات الدمج والتربية الخاصة وطلاب المنازل ومن تعذر فى تسليم المشروع إلكترونيًا وذلك فى الفترة من 9 - 16 مايو الجارى.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية، وذلك لاستعراض التعليمات فيما يخص استلام المشاريع البحثية من الطلاب وتقييمها للعام الدراسى 2019 - 2020 وذلك تنفيذًا للقرار الوزارى رقم 70 لسنة 2020 والكتب الصادرة بشأن تنفيذ توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم للإعلان عن بدء استلام المشاريع البحثية.

وشدد باهى خلال الإجتماع على تطبيق كل الإجراءات الإحترازية والإبقاء على 25% من قوة المدرسة والتطهير المستمر بالمدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية لأبنائنا الطلاب وللعاملين بالمدارس موجها بالإعلان عن جدول إستلام المشروعات البحثية بمكان واضح بالمدرسة وكذلك بالفصول التعليمية على منصة إدمودو والصفحات الرسمية لكل مدرسة والتعاون مع الطلاب وذويهم وحسن إستقبالهم.

وفى سياق آخر أعلن نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية لمتابعة امتحانات الفصل الثانى من العام الدراسى 2019 - 2020 لصفوف النقل للمرحلة الثانوية العامة والتى إنطلقت الكترونيا أمس من المنزل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد حسب التعليمات الوزارية.

وأكد باهى أن اليوم قد أدى ٤٨٧٤ طالبًا وطالبة بالصف الثانى الثانوى الإمتحان فى مادة اللغة العربية من أجهزتهم والذى بدأ فى تمام التاسعة صباحًا واستمر حتى الثانية عشرة ظهرا من أجهزة التابلت بينما لم يسجل الدخول على المنصة ١٧ طالبًا حيث أن بورسعيد من محافظات الفترة الأولى للدخول على منصة الامتحان الوزارية.

وأشار وكيل الوزارة أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكاوى أو إستفسارات بشأن الدخول على منصة الإمتحانات، مشيرا إلى أنه يتم متابعة أداء الطلاب بشكل دقيق ويتم رصد وحل أية مشكلات أو عوائق تمنعهم من الدخول على المنصة وذلك من خلال التواجد الفنى لمركز التطوير التكنولوجى وأخصائى التطوير التكنولوجى.

جدير بالذكر أن ٤٧٣٧ طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى قد أدوا إمتحان اللغة العربية أمس بينما لم يسجل منهم ١٧ طالبا الدخول على المنصة، ومن المقرر أن تستمر الإمتحانات حتى ٢٠ مايو القادم بنفس المنظومة الإلكترونية ومن داخل المنازل أيضا حفاظًا على صحة الطلاب و للحد من إنتشاء فيروس كورونا المستجد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة