ولايات ألمانية تستعد لفتح الفنادق واستقبال السياحة الداخلية خلال مايو

الأربعاء، 06 مايو 2020 03:09 م
ولايات ألمانية تستعد لفتح الفنادق واستقبال السياحة الداخلية خلال مايو السياحة الداخلية فى المانيا
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من اعلانها تمديد حظر السفر خارج البلاد بغرض السياحة حتى منتصف يونيو، إلا أن هناك ولايات ألمانية بدأت خطة اعادة فتح الفنادق على أمل عودة الحركة السياحية.

وتعد ولاية بافاريا Bayern في جنوب ألمانيا إحدى الولايات التى أعلنت عن فتح الفنادق من 30 مايو القادم، حيث قال رئيس وزراء الولاية التي عاصمتها مدينة ميونيخ بأن "كورونا تحت السيطرة" وتقدم حكومته خطة حذرة لرفع القيود.

ومن اهم بنود خطة الولاية لرفع القيود السماح بالزيارات العائلية واعادة فتح الملاعب، واعتباراً من 11 مايو سيتم فتح باقي المحلات التجارية التي مساحتها تتعدى 800 متر مربع، وكذلك السماح بالرياضات الفردية التي ليس بها تلامس مثل التنس أو الجولف.

اعتباراً من 18 مايو سيكون من الممكن تناول الطعام في الهواء الطلق مرة أخرى حتى الساعة 8 مساءً، واعتباراً من 25 مايو يمكن فتح المطاعم مرة أخرى حتى الساعة 10 مساءً بموجب أنظمة النظافة الصارمة.

و اعتباراً من 30 مايو إعادة فتح الفنادق والعروض السياحية الأخرى مثل شقق العطلات والمعسكرات. كذلك أعلنت ولاية Mecklenburg-Vorpommern شمال شرق ألمانيا والتي تقع على بحر البلطيق أنها ستنهي الحظر وتفتح أبوابها للسائحين اعتباراً من 18مايو، وقالت رئيسة وزراء الولاية Manuela Schwesig أن تخفيف القيود خلال الـ 14 يوماً الماضية نجح بشكل جيد وحالات الإصابة لا تزال مستقرة.

وقد اتفق ممثلو حكومة الولاية وإدارات الفنادق والمطاعم على خطة خطوة بخطوة لاستئناف صناعة الضيافة في الشمال الشرقي في فرقة العمل المشتركة للسياحة، والتي بناءً عليها يتم السماح للمطاعم بإعادة فتح أبوابها في البداية للسكان المحليين اعتباراً من يوم السبت 9 مايو من الساعة 6 صباحاً حتى 9 مساءً وفقاً للمتطلبات الصحية ومتطلبات النظافة الصارمة وبحد أقصى ستة بالغين لكل طاولة.

ويجب على الويترات وموظفي الخدمة ارتداء الأقنعة، ولكن لا يجب على الضيوف القيام بذلك. واعتباراً من يوم الاثنين 18 مايو سيتم فتح الفنادق وبيوت الضيافة وشقق العطلات أيضاً للسكان المحليين، ثم اعتبارا من الاثنين 25 مايو يتم رفع حظر دخول السائحين من الولايات الاتحادية الأخرى في ألمانيا، مع السماح للفنادق بنسبة إشغال لا تتعدى 60% من سعة الأسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة