أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض أسعار المنتجات الزراعية والدجاج والأغنام فى إيطاليا بسبب كورونا

الإثنين، 04 مايو 2020 11:33 ص
انخفاض أسعار المنتجات الزراعية والدجاج والأغنام فى إيطاليا بسبب كورونا محاصيل زراعية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت أزمة فيروس كورونا فى أزمات كبيرة فى أسواق إيطاليا، لأسعار عدد كبير من المنتجات الزراعية خلال شهرى مارس وأبريل، حيث أنخفضت أسعار الخنازير من 70.5 يورو إلى 53 يورو،  والدجاج من 1.7 يورو للكيلو إلى0.79 يورو، حسبما قالت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأغنام أيضا انخفضت اسعارها فى الأسواق بسبب أزمة كورونا، وتراجعت مبيعاتها بسبب إغلاق الفنادق والمطاعم، كما انخفضت اسعار المحاصيل الزراعية.

وأضافت الصحيفة أن الزهور المقطوفة ونباتات الزينة أصبحت فى وضع خطير بسبب انخفاض الطلب عليهما بشكل كبير، كما تأثرت مبيعات زيت الزيتون.

أما القطاع الوحيد المستفيد من أزمة كورونا هو الحمضيات، خاصة الليمون وأصناف من البرتقال.

وتشهد إيطاليا اعتبارا من اليوم الإثنين، إطلاق المرحلة الثانية لحالة طوارئ فيروس كورونا، التي طال انتظارها، وقالت مصادر أمنية إيطالية إن "الرقابة التي تفرضها قوات الشرطة في هذه المرحلة، ستلعب دورًا رئيسيًا في ظل هذا السيناريو الجديد، والتي اعتبارًا من اليوم ستتم إعادة صياغتها استنادا الى تقييم حكيم ومتوازن".

هذا وتسري الإجراءات تبعا للخط الذي وضعه التعميم الذي صدر عن وزارة الداخلية على رؤساء الشرطة، والذي ينطوي على الأحكام المنصوص عليها في مرسوم رئيس مجلس الوزراء المؤرخ 26 أبريل الماضي. وهو الأخير في سلسلة الإجراءات التي صدرت خلال حالة الطوارئ، والذي ينص على تدابير عاجلة لاحتواء وإدارة حالة الطوارئ الناجمة على تفشي وباء كوفيد 19.

وقالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية إن أعداد الوفيات جرّاء فيروس كورونا لا تزال تشهد انخفاضاً مستمراً في جميع أنحاء البلاد.

وذكر الدفاع المدني في بيان مساء أمس، أنه "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فارق الحياة 174 شخصًا، ليصل المجموع الإجمالي الى 28884 حالة وفاة منذ بداية حالة الطوارئ، الناجمة عن انتشار وباء كوفيد 19.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة