أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف أثر كورونا على طيور النورس في إيطاليا؟

الأحد، 03 مايو 2020 06:13 م
كيف أثر كورونا على طيور النورس في إيطاليا؟ النورس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تؤثر جاحئة كورونا على البشر فقط بل أيضا على الحيوانات، حيث أدى اختفاء السواح وامتناع خروج الأهالي إلى العمل في العاصمة الإيطالية روما، إلى قلة القمامة وفضلات الطعام في شوارع المدينة وأزقتها، مما أجبر طيور النورس على تغيير عاداتها الغذائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإنه مع إغلاق المطاعم وخلو شوارع المدينة والتزام الناس منازلهم بسبب إجراءت الوقاية من تفشي فيروس كورونا والمعمول بها منذ 9 مارس ، اضطرت الطيور إلى العثور على "وجبات طعام " جديدة عوضا عن التي اعتادت أن تقتات عليها من بقايا الطعام في القمامة.

وقال عالم الحيوانات برونو سيجيني إن الطيور بدأت تعود إلى وضعية"الحيوانات المفترسة"، موضحا أن النوارس بدأت تهاجم وتصطاد الحمام، إلى جانب الطيور الصغيرة مثل الطيور السوداء والبلع بالإضافة إلى أكل الفئران وإيطاليا هي البلد الأكثر تضررا في أوروبا مع وفاة ما لا يقل عن 28،720 حالة وفاة مسجلة لفيروس كورونا.

ويعود حوالى 4.4 مليون عامل للمصانع فى إيطاليا غدا 4 مايو، ولكن بشرط قياس درجة الحرارة قبل دخول المصانع، بينما تنظر الحكومة الإيطالية فى إعطاء دخل الطوارئ لمن ليس لهم دخل 800 يورو، وذلك فى مرسوم أبريل.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إلى أن إيطاليا سمحت للمصانع ومواقع البناء إعادة فتح أبوابها بدءا من 4 مايو، والسماح بزيارات عائلية محدودة مع الاستعداد لإنهاء تدريجى لأكبر إغلاق للبلاد بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد أكثر من شهرين من ظهور أول حالة من كوفيد 19 فى بلدة صغيرة فى ضواحى ميلانو وبعد أسابيع من الإغلاق، تستعد إيطاليا للمرحلة الثانية من الأزمة وتحاول إحياء الاقتصاد دون أن يؤدى إلى موجة جديدة من الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة