خالد صلاح

هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب "البراجماتية" لوليام جيمس للتحميل مجانا

الأحد، 31 مايو 2020 02:00 ص
هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب "البراجماتية" لوليام جيمس للتحميل مجانا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر عددًا كبيرًا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الوزارة كتاب البراجماتية لوليام جيمس، ترجمة محمد على العريان ومن تقديم زكى نجيب محمود.

البراجماتية - وليام جيمس_1_
البراجماتية - وليام جيمس_

يتلخص المذهب البراجماتى فى قول الكتاب "إن تصورنا لموضوع هو تصورنا لما قد ينتج عن هذا الموضوع من آثار عملية لا أكثر"، فالفلسفة العملية تدرس الواقع لا المجرد، والفيلسوف العملى يهتم بالمدرك وليس المتصور، والمنهج العملى هو المنهج الذي يفسر أى معنى بتعقب نتائجه العملية، والمذهب العملى هو مذهب فى البحث، ومن ثم يصلح لعدة فلسفات، وهو ضد فكرة وجود حقيقة واضحة أو عقل مطلق.

يشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للاطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التى تحتوى كنزا ثقافيا نادرا لإعلاء المستوى الثقافى للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية فى محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة