خالد صلاح

هدية للقراء والمثقفين.. كتاب عبقرية عمر لـ عباس محمود العقاد مجانا

الأحد، 10 مايو 2020 02:00 ص
هدية للقراء والمثقفين.. كتاب عبقرية عمر لـ عباس محمود العقاد مجانا غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بنشر عددا كبيرا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، وذلك من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الهيئة العامة المصرية للكتاب.. كتاب عبقرية عمر للكاتب الكبير عباس محمود العقاد. 

95602691_2710417459194494_2970355397153521664_o
 

ويأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة من المؤلفات قام بتأليفها العقاد عن العظماء في التاريخ، ويتحدث فيه عن "عُمر بن الخطاب" أحد كبار صحابة النبى، والخليفة الراشد العادل، من خلال دراسة لجوانب شخصية عُمر والتعرُّفٌ على مفاتيح شخصيته.

ويشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للاطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت قبل أيام تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

يذكر أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التى تحتوى كنزا ثقافيا نادرا لإعلاء المستوى الثقافى للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية فى محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة