خالد صلاح

التاريخ يعيد نفسه

تحويل مستودع أمريكى لحجر صحى بعد استخدامه للإنفلونزا الإسبانية منذ 102 عاما

الأحد، 31 مايو 2020 01:00 ص
تحويل مستودع أمريكى لحجر صحى بعد استخدامه للإنفلونزا الإسبانية منذ 102 عاما الحجر الصحى فى أمريكا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر العالم بأحداث شبيهة من تفشى وباء مثل فيروس كورونا، من ضمنها الإنفلونزا الإسبانية، حيث نشرت دارة الملك عبد العزيز، صورة تاريخية لتحويل مستودع إلى حجر صحى في الولايات المتحدة الامريكية، في عام 1918 ميلادية، حيث كان يعيش المصابين في عزلة عن المعافين مثلما يحدث الآن بعد تفشى كورونا في العالم، مما يوضح للبعض بأن التاريخ كأنه يعيد نفسه.

وذكرت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر، قصة الصورة، قائلة:" تحويل مستودع إلى محجر صحي في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لإبقاء المصابين بالإنفلونزا الإسبانية فيه في أعقاب الحرب العالمية الأولى عام ١٣٣٦هـ(١٩١٨م)".

 
دارة الملك عبد العزيز
دارة الملك عبد العزيز

يظهر من خلال الصورة آسرة متراصة بجوار بعضهما البعض، بينما فصلت بينهم حواجزـ فيما ارتدت الأطقم الطبية أقنعة خلال مرورهم على المرضى، وتعود زمن الصورة إلى عام 1918 أى منذ ما يقارب 102 عاما.

1

يشار إلى أن العالم أصيب منذ 100 عام بما يعرف بوباء الإنفلونزا الإسبانية، والذى توفى على إثرها الملايين في مختلف دول العالم سواء في أوروبا أو آسيا أو الأمريكيين وبالرغم من كل الإمكانيات والتقدم العلمى الهائل في القرن الحالي إلا أن العلماء لم يجدوا سوى الاستعانة بنفس الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتبعت منذ قرن من الزمان وقت تفشى وباء الإنفلونزا الإسبانية من التباعد الاجتماعى وغلق المدارس ومنع التجمعات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة