خالد صلاح

الملاهى فى زمن الكورونا.. ممنوع الصراخ وملامسة الأشباح أبرز الإرشادات

السبت، 30 مايو 2020 10:00 ص
الملاهى فى زمن الكورونا.. ممنوع الصراخ وملامسة الأشباح أبرز الإرشادات مدينة ملاهى فى اليابان
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بعض البلاد فى تخفيف إجراءات الإغلاق وإعادة فتح الأماكن العامة مع الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا من ارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعى وغيرها من طرق الوقاية للحد من انتشار الفيروس، لذلك وضعت المنتزهات الترفيهية فى جميع أنحاء اليابان إرشادات جديدة، وفقًا لموقع Mothership الإخبارى فى سنغافورة.

قررت الحدائق العامة بمدن شرق اليابان وغرب اليابان مجموعة من الإرشادات العامة لتنفيذها داخل الحدائق ومدن الملاهى منها ثنى الأشخاص عن الصراخ عند ركوب الخيل، من خلال وضع لائحة إرشادات تتضمن عدة بنود منها "ارتداء أقنعة الوجه والامتناع عن الصراخ"، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

ملاهى اليابانية
ملاهى اليابانية

 

والإرشادات المطبقة فى الحدائق العامة ليست الأولى من نوعها، فقد وزعت إرشادات أخرى لتطبيقها فى المتاحف والمعالم السياحية حول العالم، مثل إجراء ختبارات درجة الحرارة على الزوار والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعى أثناء التجول داخل المعالم السياحية، والإجبار على ارتداء أقنعة الوجه وذلك للحد من انتشار الفيروس.

وقد أخبر موظفون الذين يرتدون ملابس شخصيات أبطال الأفلام الكرتونية داخل الملاهى، بعدم عناق أو مصافحة الأطفال، بالإضافة إلى إعادة تصميم مدن الأشباح داخل الملاهى، لمنع تلامس الأشباح بزوار الملاهى.

إحدى مدن الملاهى اليابانية
إحدى مدن الملاهى اليابانية

 

وقال مشغلو الملاهى لوكالة الأنباء العالمية " فرانس برس "، إن الالتزام بهذه الإرشادات العامة داخل مدن الملاهى، سيقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وأشاروا إلى إن هذه القواعد مدعومة من شركة Oriental Land و USJ، اللتان تديران طوكيو ديزنى لاند ويونيفرسال ستوديوز اليابان، على التوالى، ومع ذلك لم يعلن كل من المتنزهين عن تواريخ إعادة افتتاح خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار التقرير المنشور بموقع "insider"، إلى إنه لا توجد عقوبات مفروضة على الزوار فى حالة عدم الالتزام بالإرشادات السابق ذكرها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة