خالد صلاح

صندوق أسرار رجاء الجداوى.. صور لم تشاهدها من قبل ومعلومات عن حياتها.. وسر طلاق والدتها وهى فى سن الثالثة بسبب تحية كاريوكا.. أول عمل لها كان فى جراج مقابل 7 جنيهات..ولقطات من زواجها بحسن مختار حارس منتخب مصر

الخميس، 28 مايو 2020 03:22 م
صندوق أسرار رجاء الجداوى.. صور لم تشاهدها من قبل ومعلومات عن حياتها.. وسر طلاق والدتها وهى فى سن الثالثة بسبب تحية كاريوكا.. أول عمل لها كان فى جراج مقابل 7 جنيهات..ولقطات من زواجها بحسن مختار حارس منتخب مصر رجاء الجداوى وزوجها الراحل حسن مختار وحفيدتها رضوى
كتب – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار الإعلان عن إصابة الفنانة الكبيرة، رجاء الجداوى، بفيروس كورونا، حالة زعر كبير فى الوسط الفنى، وحالة ترقب كبيرة من محبيها لحالتها الصحية، بعد أن تم نقلها فجر يوم العيد، إلى مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية.

"اليوم السابع"، تكشف خلال هذا التقرير عن تفاصيل الحالة الصحية للفنانة الكبيرة، كما تذكر أسرار وتفاصيل خاصة عن حياة النجمة رجاء الجداوى.

رجاء الجداوى وأسرتها (1)

وقال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة لـ"اليوم السابع"، إن الفنانة رجاء الجداوى، وصلت إلى المستشفى وقت صلاة أذان فجر العيد، ودرجة حرارتها 39.6 درجة، وتم منحها أدوية لتخفيض حرارتها، خاصة أنها الأعراض الوحيدة لديها هى ارتفاع درجة حرارتها بينما لا توجد أى أعراض أخرى لكوورنا لديها، ومع مرور أول يوم داخل الحجر الصحى انخفض درجة حرارتها إلى 37 درجة، ثم عادت الحرارة مرة أخرى إلى 38 درجة، وتستمر مشكلتها الصحية حتى الآن فى درجة الحرارة التى ترتفع ثم تنخفض وهو الأمر الذى يتكرر باستمرار.

رجاء الجداوى وأسرتها (2)

وقالت أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أول نتيجة التحاليل المعملية الخاصة، بوالدتها ظهرت إيجابية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وهى أول تحليل يتم للفنانة الكبيرة منذ دخلوها الحجر الصحى بالإسماعيلية، فجر يوم العيد.

رجاء الجداوى وأسرتها (3)

وأضافت أميرة الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، أن والدتها تعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة، منذ دخولها المستشفى، طالبة كل محبية بالدعاء لها، حتى تخرج بالسلامة من الحجر الصحى بالإسماعيلية.

رجاء الجداوى وأسرتها (4)

أجرى اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، اتصالا هاتفيا بالفنانة رجاء الجداوى، خلال تواجدها بالحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

رجاء الجداوى وأسرتها (5)

وأشارت أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوى، إلى أن محافظ الإسماعيلية أجرى اتصالًا هاتفيًا بوالدتها، اطمأن فيها على صحتها، وأكدت الفنانة الكبيرة للمحافظ أنها تلقى رعاية واهتمامًا فائقًا من الطاقم الطبى، وقدمت شكرها للواء شريف بشارة، على اطمئنانه عليها.

رجاء الجداوى وأسرتها (6)

والفنانة رجاء الجداوى، تبلغ من العمر 82 عامًا، اسمها الحقيقى "نجاة على حسن الجداوي"، بدأت أزماتها فى الحياة، عندما طلق والدها والدتها وعمرها 3 سنوات، بسبب عمل خالتها الفنانة تحية كاريوكا بالفن، الذى كان يعد وصمة عار اجتماعية فى ذلك الوقت، فحاولت خالتها تقديم الدعم، لكونها السبب فى طلاق شقيقتها، فصممت على أن تتكفل بتربية اثنين من أبنائها الخمسة، فنقلت رجاء وشقيقها فاروق إلى القاهرة ليعيشا مع تحية كاريوكا، وكانت الأخيرة ترفض دخول رجاء الفن حتى لا تمر بما حدث لها من شقاء، إلى أن حدثت صدفة غيرت حياتها بعد أن رشحها المخرج عبدالعزيز جاد لدور شقيقة الفنانة أحمد رمزى بأحد الأفلام، رغم أنها لم تكن وقتها تتحدث العربية جيدًا، حيث كانت تجيد فقط الفرنسية والإيطالية والإنجليزية.

رجاء الجداوى وأسرتها (7)

أول عملت للفنانة رجاء الجداوى، بعيدًا عن الفن، كان فى جراج، وكانت تقوم بجمع الإيرادات اليومية من المحصلين، وكان راتبها فى ذلك الوقت 7 جنيهات و11 قرشًا،

رجاء الجداوى وأسرتها (8)

وتدين رجاء الجداوى، للفنان عادل إمام بتعليمها المسرح، حيث عملت معه لمدة 20 عامًا، فى عرض مسرحيتى "الواد سيد الشغال" و"الزعيم"، واستمر بعض البروفات لعامين.

رجاء الجداوى وأسرتها (9)

وتعتبر رجاء الجداوي، أن مشاركتها فى فيلم "إشاعة حب" الأصعب فى مسيرتها الفنية، لأنها كانت فى بدايتها وكان يشارك به قمم فنية مثل يوسف وهبى وعمر الشريف وسعاد حسني.

رجاء الجداوى وأسرتها (10)

وتزوجت الفنانة القديرة، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

رجاء الجداوى وأسرتها (11)

جاءت قصة حب رجاء من نجم الكرة الشهير حسن مختار، فى مطلع السبعينيات، عندما كانت بطولة الأمم الأفريقية مقامة بالسودان وكان "مختار" ضمن بعثة المنتخب الوطنى وتزامن خلال تلك الفترة وجود الفنانة رجاء الجداوى أثناء مشاركتها فى مسرحية مع خالتها تحية كاريوكا مسرحية بعنوان "روبابيكيا"، وبدأت قصة حبهما منذ تلك اللحظة وتزوجا، وكان سبب أعجاب رجاء بحسن مختار هو حبها لقدمه، عندما شهدته جالس حاطط رجله على سور البلكونة، فأعجبت به، وحدث تعارف بينهم، وتم الخطوبة فور عودتهم من السودان.

رجاء الجداوى وأسرتها (12)

والفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

رجاء الجداوى وأسرتها (13)

ومن الأفلام التى مثلت بها الفنانة القديرة رجاء الجداوى، دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، وكان ميلادها فى مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التى تولت رعايتهما ، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية فى سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" فى كرنفال بحديقة الأندلس الذى حصلت من خلاله على جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".

رجاء الجداوى وأسرتها (14)

وهى أرملة من حارس مرمى النادى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار"، التى تزوجته فى فى 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيونى من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامى عمرو أديب.

رجاء الجداوى وأسرتها (15)

يذكر أن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى شاركت فى موسم دراما رمضان الماضى بمسلسل" لعبة النسيان"، من بطولة دينا الشربينى.

رجاء الجداوى وأسرتها (16)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (17)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (18)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (19)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (20)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (21)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (22)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (23)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (24)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (25)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (26)
 
رجاء الجداوى وأسرتها (27)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العتيبي

رجاء

نتمني الشفاء لها ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالشفاء العاجل ان شاء الله

نتمنى للفنانة الكبيرة الشفاء و عودتها الى كامل صحتها. ربنا يمن عليها بالشفاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة