خالد صلاح

الكرملين: لم نغير خططنا بشأن تشييد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالى- 2"

الخميس، 28 مايو 2020 01:37 م
الكرملين: لم نغير خططنا بشأن تشييد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالى- 2" المتحدث الصحفى باسم الكرملين دميترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، أنه لا يوجد أى تغيير فى خطط بلاده لإتمام تشييد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالى - 2"، مشيرا إلى أن موسكو تنظر للعقوبات على هذا المشروع بشكل سلبي. 
وقال بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم /الخميس/، ردا على سؤال حول تقييم الكرملين لمخاطر فرض عقوبات جديدة ضد "التيار الشمالي -2" : "كما تعلمون، لا يوجد أي تغيير في الخطط بشأن "التيار الشمالي - 2".
وأضاف "موقفنا إزاء أي عقوبات معروف جيدا، وهو سلبي". وتابع :"نعتقد أن هذه العقوبات ليست سوى منافسة غير عادلة وأعمال تتعارض مع القانون الدولي".\

ومن جانب أخر، أضاف أن الكرملين يعلم بأن سفراء بعض الدول يطالبون في العواصم الأوروبية من سلطات هذه البلاد التخلي عن المساعدات الإنسانية من روسيا، معبرا عن أسف الكرملين وعدم تفهمه لهذه الدعوات في هذا الوقت الصعب.

وقال بيسكوف - وفقا لوكالة (سبوتنيك) الروسية - "الكرملين يأسف لذلك. بالفعل، هذه المعلومات في حوزتنا منذ زمن طويل. نحن نعلم، أنه في العديد من العواصم الأوروبية ينصح سفراء بعض الدول سلطات هذه البلاد بعدم التفاعل مع روسيا بأي شكل من الأشكال في مجال المساعدات الإنسانية وغيره. السفراء يتجاهلون قواعد السلوك الدبلوماسي يطلبون التخلي عن المساعدات التي تم تقديمها أو التي يتم تقديمها".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد ذكر - سابقاً - الاتهامات الموجودة ضد روسيا بالرغبة باستغلال التفاعل الإنساني والطبي لتعزيز النفوذ الجيوسياسي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة