أكرم القصاص - علا الشافعي

10 معلومات اعرفها عن الطائرات الورقية واصنعها بنفسك.. صور

الثلاثاء، 26 مايو 2020 05:45 م
 10 معلومات اعرفها عن الطائرات الورقية واصنعها بنفسك.. صور الطائرات الورقية متعه الاطفال فى التحليق
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يوم 26 مايو من كل عام ، يحتفل البعض بيوم الطائرات الورقية ، تلك اللعبة التى كانت موجودة منذ آلاف السنين ، وهى من الألعاب الممتعة التى يقوم بها الكبار والصغار قبل ظهور الطائرة البلاستيك ، ولا تحتاج منا سوى ترك الهواتف المحمولة قليل من الوقت واللعب والمرح لبضعة ساعات فى يوم واحد من العام .

10 معلومات عن الطائرات الورقية 

 
2020042209010212

فى وقت من الاوقات كانت هذه اللعبة هى اللعبة الأكثر انتشارا بين أطفال مصر وحواريها ، من أين ظهرت وما هو تاريخها هذا ما سيقدمه لك اليوم السابع عبر هذا التقرير فى 10 معلومات

333
 

تعد أحد الطائرات الورقة من الالعاب المحفزة للأطفال وغير المكلفة والصحية أيضا، و المعتمدة على فكرة الجسم الانسيابي خفيف الوزن المربوط بخيط ويطير ضد اتجاه الريح.

1024px-Japanese_kites

.بدأت  فى دولة الصين وبالتقريب ظهرت عام1909

55
 
 
 فى فبراير عام  2012، تم تسجيل رقم قياسي وصل الى 226 قدمًا أى ما يعادل  10 بوصات لعمل طائرة ورقية ، وفى  ديسمبر عام 2013 ، نفذ الطلاب الألمان والموظفين أكبر طائرة ورقية ، بلغ طول جناحيها 59.74 قدمًا ، وأطول رحلة طائرة ورقية تدوم لمدة 29.2 ثانية.
 
.
 
800px-Balinese_Kites_5

تنتشر لعبة  الطائرات الورق فى كل من دول الهند والصين واليابان، والعالم العربي تكاد تكون فيه هذ الهواية شبة معدومة باستثناء  دولة لبنان فيحتفلون بها سنويا خلال شهر يوليو، وذكر كتاب الحيوان للجاحظ  أن مسليمة الكذاب اشتهر بلعبتين الأولى أدخال البيضة داخل قارورة والثانية صناعة الطائرة الورقية.

Kite_shop_in_Lucknow

تؤثر 4 قوى مختلفة على تحليق الطائرة الورقية ، وهى قوى الدفع والرفع والجاذبية والسحب، وحين تقوم برمى الطائرة للأمام تعمل قوة الرفع والأجنحة الكبيرة تزيد منه ، وتعد الجاذبية هي القوة التي تسحب الطائرة لأسفل، كما  يمكنك اختيار المواد الخفيفة لتبقى الطائرة أطول مدة.

Kitesflying

ومن المواد التى يتم تصنيع الطائرة الورقية منها هى الورق والبلاستيك الخفيف ، وغالبا ما تكون المنافسة فى اللعب بالطائرات الورقية قائم على طول المسافة والوقت لترتفع فى السماء

 

33
 

 

طريقة صناعة طائرة ورقية بنفسك 

  • ان كنت قريبا من مكان يبيع البوص ما عليك سوى تشترى 4 عيدان بطول 50 سم ، غالبا ما يكون شكل البوص دائرى ومجوف استخدم سكنيا حامية وقم بتقسيم البوسة الواحدة لقطعتان بالطول.
  • واشترى بكرة من خيط التنجيد القطن
  • وقم بعد الانتهاء من فصل جانبى البوص بوضعهما على شكل كروس ولف عليها الخيط بحيث تحكمهاجيدا
  • والاثنين الاخرين نفس الوضع وقم بوضع الاثنين على بعضهما بخلاف التوزيعة بحيث يضبح لديك اربع اضلع ينجم عنهما 8 جوانب .
  • يمكنك بعد ذلك ربط الخيط فى الوسط عند موضع تثبيت البوص وثبت الخيط اعلى طرفى البوصة وقيس الثلاثة اطرف للخيط بطول البوصة من الطرف حتى نقطة التجمع للبوص كله بهذه الطريقة يمكنك عمل " الميزان للطائرة" المتحكم فى شكلها فى الهواء .
  • بعد ذلك قم باحضار اكياس بلاستيك ملونه واعمل شكل طائرتك كما يحلو لك بلون واحد او غيره ، ثم اخرج خيط الميزان من منتصف الطائرة لوجهها واربط فيه الخيط
  • بعد انتهائك من عمل جسم الطائرة قم بعم ذيل الطائرة على شكل مثلث قاعدته جسم الطائرة المقابل للخيط الموضوع فيه الميزان ومن منتصفة انزل خيط بطول ثلاثة اضعام قطر الطائرة .
  • وقم بعد ذلك بقص بعض الاكياس على هيئة شراشيب وقم بلصقها على الذيل وكلما كانت الالوان زاهية كلما كانت المنظر مبدع فى السماء
DSC_3176-01_20200423190500









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة