خالد صلاح

ومسافات أمنة بين المصلين

وزير الأوقاف: خطة فتح المساجد أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل و320 ألف متر سجاد جديد

الثلاثاء، 26 مايو 2020 07:10 م
وزير الأوقاف: خطة فتح المساجد أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل و320 ألف متر سجاد جديد الدكتور محمد مختار جمعة
على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك ، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح  بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم ، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد الفتاح العليم، أعدت وزارة الأوقاف المصرية خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد ، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل. 
 
ووجه وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل ٧ شوال ١٤٤١ هـ الموافق ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٠ م ، حيث ستبدأ الوزارة في  توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية ، كما وجه كلا من رئيس  القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو  تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات ، استعدادا جديا لعودة العمل بالمساجد وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها القادم مطلع الأسبوع المقبل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

:

نداء عاجل وخطير الى وزير الاوقاف

نرجو عدم فرش المساجد بالسجاد العادى لأنها بيئة جيدة جدا للبكتيريا و الفطريات وفيروس كورونا و ان كان ولا بد فيمكن فرش المساجد بالسجاد البلاستيكى لسهولة رفعه و تطهيرة بالكلور . الصلاة يجب ان تكون على البلاط الذى سوف يرش بالسوائل المطهرة و الكلور كل يوم بعد صلاة العشاء كما هو متبع فى الحرم المكى. على كل مصلى احضار مصلية معه للصلاة عليها أو الصلاة على البلاط مباشرة كما هو متبع الآن فى الحرم المكى. عدم دخول المسجد على الاطلاق بدون جورب وترك الاحزية خارج المسجد فى حراسة عمال المسجد. و إلا ستكون المساجد وسيلة سريعة لعدوى الملايين من الناس وحدوث كارثة لا تحمد عقباها بسبب السجاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة