خالد صلاح

90 مليون يورو من البنك الدولي لمساعدة بيلاروس في مواجهة كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 04:32 م
90 مليون يورو من البنك الدولي لمساعدة بيلاروس في مواجهة كورونا البنك الدولى - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق البنك الدولي على حزمة بقيمة 90 مليون يورو لمساعدة بيلاروس على اتخاذ إجراءات فعالة للاستجابة لوباء كورونا المستجد من خلال تعزيز نظام الرعاية الصحية الوطني في البلاد.

وأفاد البنك الدولي أنه ستساهم الحزمة المقدمة في الاحتياجات الفورية للنظام الصحي من المعدات واللوازم الطبية والتدريب لعلاج الحالات الشديدة من كوفيد -19 ، بما في ذلك توفير أجهزة التهوية الحديثة ، ومسكنات الألم ، والمضادات الحيوية ، بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين.

وقال أليكس كريمر ، المدير القطري للبنك الدولي: "ستساعد هذا المساهمه فى توفير المعدات الحيوية لقطاع الصحة مما سيكون له التأثير الأكبر عندما تقترن بتدابير التباعد الاجتماعي  لافتا إلى أنه ستساهم الحزمة المقدمة في توفير مجموعات الاختبار ومعدات الحماية الشخصية و شراء وتوزيع سيارات الإسعاف الحديثة ومعدات الإسعاف الأساسية.

يذكر أنه منذ انضمام جمهورية بيلاروس إلى البنك الدولي في عام 1992، بلغ إجمالي التزامات الإقراض للبلاد 1.9 مليار دولار. تشمل حافظة الإقراض الاستثماري النشطة التي يمولها البنك الدولي في بيلاروسيا تسعة مشروعات يبلغ إجمالي قيمتها 942.71 مليون دولار. وفقا للبنك الدولى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة