خالد صلاح

حميدتى: رفض زيارة وزير خارجية قطر للسودان لعدم إبلاغنا بها مسبقا

الأحد، 24 مايو 2020 10:20 م
حميدتى: رفض زيارة وزير خارجية قطر للسودان لعدم إبلاغنا بها مسبقا نائب رئيس المجلس الانتقالي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني، إنه تم رفض زيارة وزير خارجية قطر لعدم إبلاغ السودان بها مسبقا، موضحاً أن علاقات السودان مع العالم مبنية على المصالح المشتركة وأنه لا اصطفاف في أي محور، مضيفا أنه كانت هناك محاولات لخلق الفتنة في المجلس العسكري وشيطنة قوات الدعم السريع، وأضاف دقلو، خلال كلمة له، أن اتهام قوات الدعم السريع بالتورط في ليبيا جزء من حملة لشيطنتها، كما أن وجود القوات السودانية في اليمن يهدف لدعم الشرعية ولسنا مرتزقة، متابعا : حاولنا الوساطة في ليبيا لكن بعض الأطراف لم تقبل مبادرتنا.

وفي سياق منفصل قالت هيئة مكافحة الفساد في السودان إن السودان صادر أصولا قيمتها 4 مليارات دولار تعود إلى الرئيس السابق عمر البشير وأفراد أسرته ومعاونيه.

وقال صلاح مناع ، المتحدث باسم لجنة مكافحة الفساد بحسب بلومبيرج ، رداً على الأسئلة: "تقديراتنا الأولية لقيمة الأصول والأسهم في الشركات والمباني المختلفة التي صادرناها هي 3.5 مليار دولار إلى 4 مليارات دولار".
 
وكان البشير ، الذي أطيح به قبل عام وسط احتجاجات حاشدة ضد حكمه الذي استمر ثلاثة عقود ، قد سُجن في ديسمبر بعد إدانته بتهمة حيازة ملايين الدولارات بعملات أجنبية بشكل غير مشروع، كما وجهت إليه المحكمة الجنائية الدولية اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في المنطقة الغربية من دارفور.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة