خالد صلاح

الرئيس القبرصى يشيد بعدم تسجيل إصابة جديدة بكورونا

الأحد، 24 مايو 2020 11:22 ص
الرئيس القبرصى يشيد بعدم تسجيل إصابة جديدة بكورونا الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس، بمساهمة المواطنين والعلماء والعاملين فى المجال الصحي، وذلك بمناسبة عدم تسجيل أى حالة إصابة بفيروس كورونا، وذكرت وكالة الأنباء القبرصية، أنه بعد أن أعلنت وزارة الصحة، أنه لم يتم يوم أمس السبت تسجيل أى إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2414 فحصاً، كتب الرئيس أناستاسياديس فى موقعه على (تويتر) "إن الضمير الذى أظهره المواطنون ودأب العلماء والأطباء والطاقم الصحى العامل فى الخطوط الأمامية فى مواجهة فيروس كورونا، أدى إلى عدم تسجيل أى حالة إصابة بالفيروس اليوم، أشكركم على أن نواصل هذا الطريق من أجل العودة إلى حياتنا الطبيعية بثبات".
 
بدوره، قال وزير الصحة القبرصى كونستانتينوس إيوانو- فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي- إنه منذ أن تم تأكيد أول حالتين لفيروس كورونا فى 9 مارس فى قبرص، يشهد اليوم للمرة الأولى عدم تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس.
 
وأضاف الوزير، "هذه النتيجة لم تتحقق بالصدفة على الإطلاق، لقد بدأت جهود الجميع تؤتى ثمارها وسنواصل بنفس التصميم والعزيمة".
 
من جهة أخرى، أعلنت وزارة النقل القبرصية- فى بيان صحفي- أنه سيتم رفع إجراءات الحجر الصحى الإلزامى للمسافرين القادمين إلى قبرص اعتباراً من غد 25 مايو وينصح بالعزل الذاتى عوضاً عن ذلك.
 
وذكرت الوزارة، أنه سيتم نقل جميع الركاب الذين أقاموا فى الفنادق بعد وصولهم إلى منازلهم وسيتم حثهم على العزلة الذاتية للفترة المتبقية، ويتوقف ذلك على التدابير التى تنطبق على البلد القادمين منه.
 
وقالت الوزارة، إنه يتعين على الأسر استلام هؤلاء الأشخاص أو عليهم اتخاذ ترتيبات أخرى بأنفسهم.
 
وفى حال عدم التمكن من ذلك، ستقوم الوزارة بتنظيم حافلات لاستقبالهم ونقلهم إلى محطة الحافلات المركزية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة