س وج .. هل طالب الروائى والشاعر الفرنسى فيكتور هوجو بإلغاء حكم الإعدام؟

الجمعة، 22 مايو 2020 09:00 ص
س وج .. هل طالب الروائى والشاعر الفرنسى فيكتور هوجو بإلغاء حكم الإعدام؟ فيكتور هوجو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل الكاتب والشاعر الفرنسى فيكتور مارى هوجو ، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 1885م، حيث يعد من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، مشهور فى فرنسا باعتباره شاعراً فى المقام الأول ثم روائى، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن الشاعر والكاتب  هوجو.

س / أين ولد فيكتور هوجو ؟

ج / ولد  فى بيزنسون بمنطقة فرانش كونته، وهو الابن الثالث لـِ جوزيف ليوبولد ساسيبرت هوغو (1774–1828) وصوفي تريبرشيت (1772–1821)، وأخويه هُما صوفي هوغو (1798–1855) وأوجين هوغو (1800–1837).

س / هل يحظى فيكتور هوجو بشهرة خارج بلاده؟

ج / هو مشهور خارج فرنسا لكونه كاتب وروائى أكثر من كونه شاعر.

س / هل له إسهامات خارج مجال الأدب؟

ج / فى وقته عرف بكونه ناشط اجتماعى حيث كان يدعو لإلغاء حكم الإعدام، ومؤيد لنظام الجمهورية فى الحكم، وأعماله تمس القضايا الاجتماعية والسياسية فى وقته..

س / هل تم تكريم فيكتور هوجو؟

ج /  تم تكريم ذكراه بعدة طرق، فعلى سبيل المثال وضعت صورته على الفرنك الفرنسى، وقد اقتبست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحية.

س / ما هى أعماله الأدبية؟

ج / منها على سبيل المثال " كرومويل، قصائد، آخر يوم لمحكوم عليه بالإعدام، خليط الأدب والفلسفة، البؤساء، العام الرهيب، فن أن تكون جدا، أسطورة العصور السلسلة الثالثة والأخيرة، أحدَب نوتردام" وغيرها الكثير.

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء و هى مبنى بالحى اللاتينى فى باريس يضم رفات بعض عظماء الفرنسيين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة