باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. إصابات كورونا تتجاوز الـ5 ملايين حول العالم.. بيلوسى تسب ترامب مجددا بطفل على حذائه براز كلب.. رئيس الوزراء اللبنانى يحذر معرضون لمواجهة أزمة غذائية كبرى

الخميس، 21 مايو 2020 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. إصابات كورونا تتجاوز الـ5 ملايين حول العالم.. بيلوسى تسب ترامب مجددا بطفل على حذائه براز كلب.. رئيس الوزراء اللبنانى يحذر معرضون لمواجهة أزمة غذائية كبرى
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم 5 ملايين شخص الأربعاء وسجلت أمريكا اللاتينية أكبر عدد للإصابات اليومية الجديدة خلال الأسبوع الماضي متجاوزة الولايات المتحدة وأوروبا.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
 
ارتفعت حصيلة الوفيات الرسمية جراء فيروس كورونا في روسيا إلى 3099 اليوم الخميس بعد أن قال مسئولون إن 127 شخصا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 
تطهير الشوارع العامة بموسكو
 
تستعد اليابان لتخفيف حالة الطوارىء المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عن مقاطعات أوساكا وكيوتو وهيوجو، غربي البلاد، وذلك فى ضوء الاتجاه التنازلي الواضح في عدد حالات الإصابة الجديدة، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء شينزو آبي يخطط لاتخاذ قرار نهائي بعد التشاور مع لجنة استشارية، ومن المتوقع أن تظل العاصمة (طوكيو) والمقاطعات المجاورة لها وكذلك (هوكايدو) خاضعة لحالة الطواريء، والمقرر أن تستمر حتى 31 مايو الجاري.
 
رئيس الحكومة اليابانية شينزو أبى
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم /الخميس/ عدم تسجيل أي وفيات بسبب فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن حالتي إصابة بالفيروس بينهما حالة واحدة وافدة تم تسجيلها في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82967 حالة، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا حتى نهاية يوم أمس.
 
مصابى فيروس كورونا فى الصين
 
قالت متحدثة باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية إن سيارة رياضية اقتحمت متجرا لبيع ملابس المحجبات في غرب سيدني اليوم الخميس مما أدى لإصابة 11 شخصا وكذلك سائق السيارة لكن لا يوجد أي مؤشر على أن الحادث يرتبط بالإرهاب.
 
سيارة
 
أعلنت الولايات المتحدة أنها وافقت على بيع تايوان 18 طوربيدا ثقيلا من طراز أم كي-48 في صفقة تبلغ قيمتها 180 مليون دولار، وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في معرض إعلانها عن هذه الصفقة، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الخميس، أن تزويد تايوان بهذه الطوربيدات "يخدم المصالح الاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة من خلال مساعدة (تايوان) على تحديث قواتها المسلحة والحفاظ على قدرة دفاعية موثوق بها"..مضيفة أن هذه الصفقة ستساهم أيضاً في الحفاظ على الاستقرار السياسي وتوازن القوى والتقدم الاقتصادي في المنطقة.
 
رئيسة تايوان
 
قالت الصين اليوم الخميس إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "يبتز" حكومة هونج كونج بقانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونج كونج وإن التصرفات الأخيرة لواشنطن ترقى إلى حد التدخل الصارخ في الشؤون الداخلية للصين.
 
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
 
شبهت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى الرئيس دونالد ترامب أمس الأربعاء، بطفل "على حذائه براز كلب" مع تصاعد الشجار بين الاثنين، ولم يدر حديث مباشر بين بيلوسي والرئيس الجمهوري منذ سبعة أشهر لكنهما تبادلا الانتقادات اللاذعة هذا الأسبوع فى وقت يعمل فيه الكونجرس والبيت الأبيض على التصدي لجائحة فيروس كورونا التي تسببت في وفاة أكثر من 91 ألفا في الولايات المتحدة.
 
 نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى
 
أعلن وزير السياحة اليونانى هاريس ثيوهاريس، الأربعاء، أنه سيسمح للسياح القادمين إلى اليونان خلال شهر يونيو المقبل بعد فتح مجال الطيران بدخول البلاد دون الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا إذا تطلب الأمر ذلك.
 
السياحة باليونان
 
 
حذر رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب من أن لبنان معرض لمواجهة أزمة غذائية كبرى وأن عددا كبيرا من اللبنانيين قد يجدون صعوبة قريبا في توفير ثمن الخبز بسبب الأزمة المالية الحادة التي تعيشها البلاد وتداعيات جائحة كوفيد-19.
 
رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
 
سجلت وزارة الصحة السودانية ، 410 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 10 وفيات ، وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأوضحت وزارة الصحة السودانية ، في بيان صباح اليوم الخميس متضمنا التقرير الوبائي التراكمي لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء ، أن 5 حالات وفيات في ولاية الخرطوم ، و3 في ولاية الجزيرة (وسط السودان)، إضافة إلى حالتي وفاة في ولاية القضارف (شرق).
 
تطهير المنشأت العامة فى السودان 
 
اصدر الرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزواني مرسوما يقضي بإنشاء لجنة لمتابعة تنفيذ الصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا، وأكد المرسوم، الذي بثته الإذاعة الموريتانية فجر اليوم الخميس، أن اللجنة تضم عشرين شخصية برئاسة وزير المالية تلقى جميع التقارير المتعلقة بتنفيذ الصندوق عن كل شهرين، وذلك في أجل أقصاه خمسة عشر على ألا يتلقى أعضاء اللجنة أية تعويضات وتطلع الرأي العام بانتظام وبشكل شفاف على تنفيذ الصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا.
 
الرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزواني
 
تشهد منطقة الخليج طقسا متباينا، اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن تهطل أمطارا رعدية فى المملكة العربية السعودية، بينما سيكون الطقس صحوا فى دول الإمارات.
 
تنوعت مقالات كُتاب الخليج اليوم الخميس، حيث السلط الضوء بعضهم على المواطنين الذين يخالفون الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويضربون بالإجراءات الوقائية عرض الحائط، فيما ذهب فريق آخر إلى الكتابة عن السعادة واختلاف تعريفها بين شخص وآخر، بينما تناول فريق ثالث الحروب القائمة بين ترامب الرئيس الحالي لأمريكا وأوباما الرئيس السابق، وإلى التفاصيل كاملة.  
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة