باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. حصيلة إصابات كورونا حول العالم تتخطى الـ 5 ملايين و325 ألف وفاة.. البرازيل تسجل 1179 حالة وفاة و17408 إصابة بالفيروس.. الصين تسجل 5 حالات جديدة

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. حصيلة إصابات كورونا حول العالم تتخطى الـ 5 ملايين و325 ألف وفاة.. البرازيل تسجل 1179 حالة وفاة و17408 إصابة بالفيروس.. الصين تسجل 5 حالات جديدة
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم حاجز الـ 5 ملايين إصابة، فيما وصلت حالات الوفاة إلى أكثر من 325 ألف حالة، وتقترب حالات الشفاء من تسجيل المليون الثانى، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز". 
 
مصابى فيروس كورونا 
 
تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حول العالم، حاجز الـ325 ألف حالة، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز"، حيث يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها العديد من البلدان، وتخطت أعداد الإصابة حاجز الـ5 ملايين حالة، فيما تقترب حالة الشفاء من 2 مليون. 
 
وفيات فيروس كورونا 
 
ارتفعت حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مليون و528 ألفا و568 حالة وفقا لآخر إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأربعاء.
 
ضحايا كورونا فى أمريكا 
 
سجلت البرازيل، ارتفاعا حادا للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد 1179 متوفيا و17408 مصابين جدد، وأفادت وزارة الصحة البرازيلية، في إحصائية جديدة نشرتها مساء الثلاثاء، بارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 17408 حالات، ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى 271628.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، إن الصين سجلت خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، انخفاضا من ست حالات في اليوم السابق.
 
محاولات رصد مصابى كورونا 
 
كشفت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع بواقع 797 حالة إلى 176007.
 
أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الأربعاء عن تسجيل 135 وفاة و8764 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصبح الحصيلة الإجمالية 308705 إصابة و2972 وفاة، وذلك وفق "روسيا اليوم".
 
قتل أكثر من 50 مسلحا من حركة طالبان، على يد القوات الأفغانية خلال اشتباك وقعت فى ضواحى مدينة قندوز، وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية - فى بيان نشرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الأربعاء، أن مسلحى طالبان شنوا هجومًا منسقا فى المدينة الاثنين الماضى، مضيفةً أن القوات الأفغانية ردت على الهجوم بدعم من قوات سلاح الجو، حيث قتلت أكثر من 50 مسلحًا من طالبان وأصابت أكثر من 60 آخرين.
 
حركة طالبان
 
أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية، إغلاق مدينة (كيفه) الواقعة شرقي البلاد، بسبب فيروس (كورونا) المستجد، وذكرت الوزارة - في بيان بثته الإذاعة الموريتانية اليوم الأربعاء - أن مدينة (كيفة) الواقعة على بعد 600 كلم شرقي (نواكشوط) حيز مغلق حتى إشعار آخر، نتيجة لاكتشاف 19 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) فيها خلال الأيام الأخيرة.
 
شرطة موريتانيا
 
أعلنت الحكومة الجزائرية، عن إلزامية ارتداء القناع الواقى فى كل الظروف لاسيما في الأماكن العمومية الـمغلقة أو الـمفتوحة لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا.
 
وزير الصحة الجزائرى
 
أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 137 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و6 حالات وفاة، 3 منها في ولاية الخرطوم، وحالتان فى ولاية الجزيرة وسط السودان، وحالة في ولاية نهر النيل (وسط).
 
تطهير الأماكن العامة بالسودان
 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة واحدة و71 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 193 والإصابات إلى 7023.
 
الفرق الطبية 
 
تشهد منطقة الخليج اليوم طقسا متباينا، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة، وفى الإمارات التوقع أن يكون الطقس غائما جزئياً على مناطق متفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها نعى الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودى الذى رحل عن عالمنا أمس، عن عمر يناهز 79 عاما، وأيضا من الموضوعات الهامة مستقبل العلاقات الدولية في فترة ما بعد أزمة كورونا، وطبيعة العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، اللتان تتنافسان على النفوذ الدولي، يضاف لذلك التساؤلات عن التزام الإنسان بالاجراءات الاحترازية مع بدء عودة الحياة والتعايش مع فيروس كورونا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة