خالد صلاح

وزير التنمية المحلية يكشف أسباب ارتفاع معدلات البناء المخالف

الخميس، 21 مايو 2020 01:27 م
وزير التنمية المحلية يكشف أسباب ارتفاع معدلات البناء المخالف وزير التنمية المحلية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن معدلات مخالفة البناء زادت عقب الفترة في 2011، وذلك بسبب حالة الانفلات الأمني وغيرها، موضحاً أن توجيهات الرئيس جاءت بإزالة الإشغالات المخالفة، مشيراً إلى أن تلك الظاهرة تمثل تعديا على هيبة الدولة والقانون".

وأضاف اللواء محمود شعراوي، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير3، أن ممارسات البناء المخالف امتدت عقب 2011 ودخول مواطنين وليس المقاولين فقط في تلك الظاهرة، كما أن فساد بعض العاملين، انتشار ظاهرة البلطجة، وتحرير عقود نظير مبالغ مالية ساهم في الزيادة.

وأكمل وزير التنمية المحلية، أن هناك 1773 مخالفة في الفترة الماضية بمحافظة الإسكندرية، وجاءت  أنواع المخالفات ما بين بناء بدون ترخيص وتعلية الأدوار ومخالفة التخطيط، وتم اتخاذ مجموعة من الاجراات لمواجهة التعديات على أراضي الدولة، كما تم إنشاء وحدات التدخل السريع لإزالة المخالفات.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع "بشائر الخير" في محافظة الاسكندرية. 

 
ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.
 
ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة