معالق وأدوات للهروب مخبأة بمعسكر للنازيين فى بولندا من الحرب العالمية الثانية.. صور

الخميس، 21 مايو 2020 01:00 م
معالق وأدوات للهروب مخبأة بمعسكر للنازيين فى بولندا من الحرب العالمية الثانية.. صور المعالق والادوات
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أعمال التجديد في معسكر أوشفيتز بيركينو في بولندا، التي كانت تستخدمه القوات الألمانية أثناء الاحتلال النازى خلال الحرب العالمية الثانية عن أدوات عبارة عن ملاعق وأشواك وأدوات الأسكافى وأشياء آخري مخبأة تحت إحدى المداخن.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه ربما استخدمت الأدوات التي تشمل السكاكين والخطافات والمقص وقطع الجلد وأجزاء من الأحذية للتخطيط للهروب من معسكر الاعتقال النازي.

معالق وأدوات للهروب مخبأة بمعسكر للنازيين فى بولندا  (1)
 

وقال الصندوق الوطني النمساوي لضحايا الاشتراكية الوطنية إنه تم العثور عليهم الشهر الماضي في البلوك 17 من المعسكر الرئيسي، وكلف الصندوق أعمال الترميم في معسكر الاعتقال السابق الذي كان فى بولندا المحتلة من قبل النازيين استعدادًا للمعرض.

معالق وأدوات للهروب مخبأة بمعسكر للنازيين فى بولندا  (3)
 

وأوضح التقرير، أن تلك الأدوات ربما كانت قد استخدمت من قبل صناع الأحذية أو التحضير للهروب أو لمجرد تناول الطعام، وربما كان البلوك 17 مخصص لإيواء العمال اليدويين.

معالق وأدوات للهروب مخبأة بمعسكر للنازيين فى بولندا  (2)
 

واستطرد التقرير، أنه من غير المتوقع عرض القطع في المعرض المقرر افتتاحه في عام 2021 ، ولكن تم تسليمها بدلاً من ذلك إلى متحف أوشفيتز بيركيناو للصيانة، وتوفي هناك أيضًا أكثر من 100 ألف آخرين بما في ذلك البولنديين غير اليهود وأسرى الحرب السوفيت ومقاتلي المقاومة المناهضة للنازية، حيث تستمر العناصر المنتشرة حول المخيم ومحيطه في الظهور بشكل دوري أثناء الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة