متحدثة بريطانيا بالشرق الأوسط بعد 4 أيام من تجربة صوم رمضان: بدأت أشعر بالتعب

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:53 م
متحدثة بريطانيا بالشرق الأوسط بعد 4 أيام من تجربة صوم رمضان: بدأت أشعر بالتعب روزى دياز
كتب ـ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت روزى دياز، المتحدث الإقليمى باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنها بدأت تشعر بالتعب، خلال رابع أيام تجربتها فى صوم رمضان، خاصة عند شعورها بالعطش.وقالت، فى مقطع فيديو نشرته عبر تويتر: "اليوم هو اليوم الرابع لى مع الصيام، لقد بدأت أشعر بالتعب، لا سيما وأنا عطشانة، أنا لا أمانع هذا لأن هذه هى الصعوبات وهى جزء من التحدى، لكننى أرحب بنصائحكم حول هذا الموضوع، ما الذى تجدونه صعبا عند القيام بالصيام؟ وكيف تتعاملون مع هذه الصعوبات وتحافظون على قوتكم عقليا وجسديا؟".

 

 

وكانت روزى دياز، خاضت تجربة صيام شهر رمضان المبارك، على الرغم من أنها غير مسلمة، مؤكدة أنها صامت للتضامن مع أصدقائها وزملائها المسلمين، مشيرة إلى أن الصيام منحها وقتا أكثر للتركيز فى أساسيات الحياة.

وقالت روزى، فى مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على تويتر، "صمت خلال شهر رمضان فى بعض السنوات السابقة، وسألنى بعض الناس لماذا؟.. أنا لست مسلمة، لكن من المهم بالنسبة لى أن أفهم تجربة رمضان، وأن أتضامن مع أصدقائى وزملائى المسلمين، أجد أيضا أن الصيام يمنحنى وقت أكثر للتركيز فى أساسيات الحياة وتقدير النعم".

وكانت دياز، أعلنت عن صيامها منذ الأحد الماضى وحتى نهاية شهر رمضان الكريم، قائلة: "أن تكون لدينا قيم مشتركة يعنى أن نساعد بعضنا البعض وأن نحسّ ببعضنا البعض، أقل ما يمكننى فعله لأعبر عن تضامنى مع مسلمى المنطقة والمسلمين ببريطانيا الذين يساهمون بشكل كبير فى مقاومة جائحة كورونا، هو أن أشاركهم الصيام ليس ليوم أو ليومين بل لنهاية الشهر الكريم".

وبعد انتهائها من صيام أول يوم لها، قالت دياز: "لقد أكملت اليوم الأول من الصيام والحمد لله، شكراً لكم جميعا على تشجيعكم لى، أرحّب بنصائحكم من أجل أن أكمل الخمس أو ستة أيام الباقية بشكل سلس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة