أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث: بريطانيا ينبغى ألا تتسرع فى رفع إجراءات العزل العام

الخميس، 16 أبريل 2020 02:34 م
متحدث: بريطانيا ينبغى ألا تتسرع فى رفع إجراءات العزل العام كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس إن بريطانيا لا ينبغي أن تهدم كل التقدم الذي أحرزته في مكافحة تفشي فيروس كورونا بالمسارعة في تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي.

 

وردا على سؤال بشأن الموعد المتوقع لتخفيف الإجراءات قال المتحدث للصحفيين "نتبع توجيهات العلماء ونصيحة الخبراء... ينبغي ألا نهدم كل التقدم الذي أحرزناه حتى الآن برفع إجراءات التباعد الاجتماعي قبل الأوان".

 

وأشار مجددا إلى تعهد الحكومة بزيادة الفحوصات إلى 100 ألف اختبار بحلول نهاية هذا الشهر.

 

وقال "الفحص سيكون شديد الأهمية في إيجاد... سبيل للخروج من هذه الجائحة ونحتاج لمواصلة العمل بدأب في هذا الشأن".

 

وكشفت بيانات رسمية نشرت اليوم الخميس أن أعلى نسبة وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا وويلز كانت بين كبار السن الذين يعانون من أمراض أخرى وكذلك الذكور، وسجلت إنجلترا وويلز حتى الآن أكثر من 12 ألف وفاة في المستشفيات لكن البيانات الرسمية تظهر أن إجمالي الوفيات أكبر من ذلك بكثير عند إدراج حالات الوفاة خارج المستشفيات بما في ذلك التي تحدث في دور الرعاية.
 

وخلص تحليل مكتب الإحصاءات الوطني إلى أن ثمانية في المئة من حالات الوفاة المسجلة حتى الآن في مارس آذار كانت نتيجة الإصابة بكورونا لتكون ثالث أكثر سبب للوفاة بعد الخرف والزهايمر وأمراض القلب التاجية.

 

وأكثر من 90 بالمئة ممن توفوا كانوا يعانون من مرض واحد آخر على الأقل وأكثرها شيوعا أمراض القلب. وذكر مكتب الإحصاءات أن الوفيات بكورونا بين الذكور تبلغ مثليها بين الإناث.

 

وأظهرت البيانات أن معدل الوفاة مرتفع بشدة في سن الخامسة والخمسين فأكثر بين الرجال والخامسة والستين فأكثر بين الإناث. وحدثت وفاة بين كل خمس حالات في المرحلة العمرية من 80 إلى 84 عاما. ولم تحدث أي حالات وفاة تحت سن 14 عاما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة