خالد صلاح

6 نصائح للعناية ببشرتك بعد المكياج.. للحفاظ على توهجها ومقاومة الشيخوخة

الأربعاء، 20 مايو 2020 04:00 ص
6 نصائح للعناية ببشرتك بعد المكياج.. للحفاظ على توهجها ومقاومة الشيخوخة العناية بالبشرة ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف النساء عن البحث عن كل ما هو جديد، للحفاظ على بشرتها من علامات تقدم السن، لتحتفظ بنضارتها وصحتها لأطول وقت ممكن، وهو ما دفع خبيرة المكياج ايمى كونواى، أن توجه بعض النصائح إلى النساء للحفاظ على بشرتهن مشرقة عبر موقع مجلة "فوج" فى نسختها البريطانية.

ايمى كونواى
ايمى كونواى

 

وأوضحت إيمى أن البشرة هى قماش وقاعدة لأى مظهر مكياج رائع لذلك من الضرورى أن نخصص الوقت والجهد لإظهارها بالمظهر المناسب، حتى تحصل على صورة جيدة للمكياج.

وأشارت إلى أنها كانت تعانى من ظهور حب الشباب، إلا أنها قاومته بعدد من الماسكات الطبيعية، بالإضافة إلى التقشير المنتظم، والمنتجات التى تحتوى على الكبريتات للتهدئة، لافتة إلى أن زيت الوجه هو منتجها المفضل للبشرة، سواء للترطيب أو لإزالة المكياج.

وأكدت على أهمية أن يحتوى زيت الوجه على فيتامين E وزيت السمسم واللوز والزيتون والجوجوبا التى تعمل جميعها معًا لتقوية حاجز رطوبة البشرة، حيث يمكن استخدامه كقناع  يومى للبشرة مما يمنح الوجه المزيد من التوهج.

وشددت على أهمية فيتامين سى للبشرة، الذى يعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة، بالإضافة إلى علاج العلامات الواضحة لتلف الشمس وندباتها، بالإضافة إلى حماية البشرة من الأضرار البيئية، لذلك يمكنك استخدام قاعدة للوجه تحتوى على فيتامين سى من أجل مكياج مثالى.

وكشفت خبيرة المكياج أنها تستخدم زيت التطهير لإذابة الشوائب بسهولة دون الحاجة لفرك الجلد، ثم القيام بعمل تنشيط للوجه باستخدام أفضل المكونات مثل الخيار والبابونج لتهدئة البشرة وتقليل أى احمرار.

 

وتابعت " بعد ذلك أختار واحد أو اثنين من أقنعة الوجه،  أقنعة الطين أوأقنعة التقشير"، لافتة إلى أهمية وضع السيرم على بشرة نظيفة، مع استخدام مرطب للبشرة لكى يملىء مسام البشرة.

 

 

لم تنس إيمى كريم العين قائلة :" أنا أحب استخدام كريم رقيق للعين وقائم على الماء خلال النهار حتى يثبت تحت المكياج ويمنع ظهور التجاعيد"، موضحة اعتمادها على كريمات مرطبة للشفاه قبل النوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة