أكرم القصاص - علا الشافعي

10 زوار كل 20 دقيقة.. متحف نحت فرنسى يفتح أبوابه أمام الجمهور بشروط

الأحد، 17 مايو 2020 04:00 ص
10 زوار كل 20 دقيقة.. متحف نحت فرنسى يفتح أبوابه أمام الجمهور بشروط مقتينات النحات ألبرتو جياكوميتي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف النحات الفرنسى الشيهر ألبرتو جياكوميتى، فى باريس، فتح أبوابه بداية من أول أمس الجمعة، ليكون ضمن أوائل المراكز الفنية التى تختبر الوضع بعد أن خففت فرنسا قيود العزل العام بسبب كورونا، وفي الوقت الذى استمر فيه إغلاق متاحف أكبر مثل اللوفر، وعبر محبو الفنون عن سعادتهم بالاستمتاع بمشاهدة مجموعة أعمال جياكوميتى بعد أن بدأت فرنسا يوم الاثنين الماضى فى الخروج من العزل العام المستمر منذ ثمانية أسابيع.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، سمح المتحف بدخول 10 زوار كل 20 دقيقة واشترط الحجز المسبق وأصدر إرشادات جديدة عن أماكن الوقوف بمسافات فاصلة، كما قلص أيضا ساعات العمل.

وقال لوران كوك الذي يعمل في مجال التمويل وكان من أوائل زوار المتحف اليوم وهو يغطي وجهه بكمامة: "في العادة أقضي وقتي كله عندما أكون خارج العمل في المتاحف، وكنت أفتقد ذلك في واقع الأمر منذ منتصف مارس".

وسجلت فرنسا، يوم الخميس، قفزة كبيرة للوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد 351 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وتجاوزت بالتالي إسبانيا من حيث عدد ضحايا الجائحة.

وذكرت الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسية أن حصيلة الوفيات بالفيروس في البلاد ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 351 حالة وبلغت 27425، بينهم 17224 توفوا في المستشفيات و10201 في دور المسنين.

ويمثل هذا الرقم قفزة كبيرة في وتيرة ارتفاع الوفيات بالفيروس مقارنة مع إحصائيات الأيام السابقة، حيث بلغ هذا المؤشر في الإحصائية المنشورة يوم 11 مايو 263 حالة، وفي 12 مايو 348، وفي 13 مايو 83.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة