أكرم القصاص - علا الشافعي

حتى لو شقتك صغيرة.. 5 أفكار مختلفة لتصميم مكتب داخل المنزل

الأحد، 17 مايو 2020 09:00 ص
حتى لو شقتك صغيرة.. 5 أفكار مختلفة لتصميم مكتب داخل المنزل مكتب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح العمل من المنزل أمر ضرورى خلال هذه الفترة مع انتشار فيروس كورونا، الذى يتطلب اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس من الالتزام بالتباعد الاجتماعى، والاهتمام بالنظافة الشخصية والمنزلية، وارتداء قناع الوجه، وغيرها من الإجراءات الوقائية، لذلك اضطر الموظفين للعمل من المنزل، ولكن قد يواجه بعضهم مشكلة تخصيص مكتب داخل منزل مساحته صغيرة، لذلك اقترح تقرير منشور بموقع "herworld"، بعض الأفكار التى يمكن تنفيذها لتصميم مكتب داخل المنزل.

 

مكتب من الأرفف

بدلاً من مكتب يشغل مساحة كبيرة يمكن الاستعانة بمكتب معلق فى أحد أركان غرفة المعيشة على شكل رف مثبت على الحائط، ويمكن أن يكون جزءًا من عدة أرفف تستخدم كمكتبة مفتوحة أو أماكن لترتيب الكتب وقطع الديكور.

مكتب من الأرفف
مكتب من الأرفف

 

مكتب أرضى
 

يمكن أيضاً الاكتفاء بطاولة قصيرة وتحويلها لمكتب مع وسائد أو مقاعد أرضية، والتى يمكن الجلوس عليها أثناء العمل، والتى لا تستحوذ على مساحة كبيرة داخل غرفة المعيشة.

مكتب أرضى
مكتب أرضى

 

مكتب داخل المطبخ
 

يمكن استخدام كونترتوب المطبخ لتحويله لمكتب عمل خلال ساعات العمل، بدلاً من شراء مكتب خاص، مما يوفر مساحة كبيرة داخل المنزل.

مكتب داخل المطبخ
مكتب داخل المطبخ

 

مكتب بجوار نافذة
 

يفضل أيضاً إضافة مكتب ومقعد أمام نافذة تطل على إحدى المناظر الطبيعية والتى تساعد على الاسترخاء والهدوء والابتكار، وفى نفس الوقت لا تستحوذ مساحة كبيرة داخل الغرفة .

مكتب بجوار نافذة
مكتب بجوار نافذة

 

 

مكتب على الطراز الريفى
 

يمكن تصميم مكتب على الطراز الريفى، حيث الاكتفاء بطاولة خشبية ومقعد مع وسائد منقوشة وأوانى من الزهور والنباتات الخضراء، والتى تضيف بهجة وسعادة داخل غرفة المكتب وتساعد على الابتكار وزيادة الإنتاج أثناء العمل، مع إضافة أريكة بجانب الطاولة والتى تساعدك فى الحصول على قيلولة سريعة خلال ساعات العمل المرهقة، حتى تستطيع استعادة نشاطك من جديد.

مكتب على الطراز الريفى
مكتب على الطراز الريفى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة