أكرم القصاص - علا الشافعي

العزل وسنينه .. 2 مليون مشترك على جروب "هنتظاهر اننا نمل".. اعرف الحكاية

السبت، 16 مايو 2020 09:00 م
العزل وسنينه .. 2 مليون مشترك على جروب "هنتظاهر اننا نمل".. اعرف الحكاية نمل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 1.8 مليون شخص على فيس بوك، انضموا إلى مجموعة "نتظاهر أننا من النمل"، في محاولة لقتل ملل العزل المنزلى، وابتكار أنواع جديدة من الأفكار الكوميدية، التي تساعد على التواصل بين مستخدمى فيس بوك، وتساهم في إضحاكهم بالتخيل بأنهم من النمل، من خلال "الكوميكس" والسيناريوهات التخيلية، فيما إذا تحول البشر إلى مجموعة من النمل، وهو ما جعل المستخدمين، يتحدثون بلسان النمل، حيث أصبحت مجموعة "نتظاهر جميعًا بأننا نمل" واحدة من أكثر مجموعات فيس بوك شعبية وغريبة في نفس الوقت، حيث يشترك بها أكثر من 1.8 مليون شخص، يتخيلون أنفسهم "نمل"

يقول موقع odditycentral إن البقاء فى المنزل لأسابيع متتالية يجعل الناس يفعلون أشياء مجنونة وغير عادية، وهو السبب المباشر في شهرة الجروب على فيس بوك.

النمل على آيس كريم
النمل على آيس كريم

 

تم إنشاء المجموعة فى يونيو من عام 2019، وبلغ عدد أفرادها 100 ألف عضو فى مارس 2020، ولكن بعد جائحة كوفيد 19 والأضرار التي تسببت فيها من إبعاد اجتماعى وعزل التدابير  زادت المجموعة لتصل إلى 1.8 مليون عضوا.

ويضيف الموقع، إن العيب الرئيسى لهذا المجتمع عبر الإنترنت هو الفرصة للهروب من جميع القضايا البشرية والهروب من الضغط والقلق من الحياة اليومية، كما أن أحد القواعد التى يجب على أعضاء المجموعة الالتزام بها هو عدم الدخول فى مناقشة القضايا الإنسانية بشكل عام، وتدور المجموعة حول كونها نملة، وتساعد المستعمرة.

نمل
نمل

 

أصبحت المجموعة منتشرة جدا فى الشهرين الماضيين لدرجة أن المشرفين فيها كافحوا لمواكبة طلبات الأعضاء الجدد.

قال تريس تشايلدز، منشئ المجموعة، لشبكة NBC: "لدينا الكثير من طلبات المستخدمين والمشاركات المعلقة لدرجة أن إدارة هذا الجروب، أصبح وظيفة بالنسبة لي.. أعتقد أن الناس يبحثون عن شيء يفعلونه الآن"

وقال أندرياس ليبروث، أستاذ مساعد فى علم النفس الإعلامى بجامعة آرهوس في الدنمارك: "تبدو مجموعة النمل وكأنها مساحة آمنة نفسياً للتجول دون أى شيء مخيف ولا شيء سياسى ولا شيء متعلق بالفيروس التاجى.. أنا لا أعرف ما إذا كان النمل يمكن أن يُعدى بكورونا أم لا، ولكن فى هذه المستعمرة، لا لا تنتقل الكورونا إلى النمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة