التايمز: المدارس البريطانية تفتح أبوابها أول يونيو رغم معارضة النقابات

السبت، 16 مايو 2020 04:22 م
التايمز: المدارس البريطانية تفتح أبوابها أول يونيو رغم معارضة النقابات بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أكبر المدارس الابتدائية في بريطانيا لتحدى نقابات التدريس، وإعادة فتحها أمام الطلاب في بداية الشهر المقبل، بحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، حيث يخطط الوزراء لعودة الأطفال في الحضانة والعامين الأول والسادس إلى فصولهم الدراسية اعتبارًا من 1 يونيو. وتعارض النقابات الخطة ، مدعية أن المعلمين والتلاميذ وأسرهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

قال رؤساء أربع مدارس كبرى - ريتش 2 ، هاريس ، أواسيس ، وجيب - أمس أنهم يدعمون خطة الحكومة.

 

وتدعم هيئة مراقبة الأطفال دعوات للسماح للتلاميذ بالعودة إلى الفصول الدراسية في أقرب وقت ممكن وحثت النقابات والوزراء على "التوقف عن الشجار". وصفت آن لونجفيلد ، مفوضة الأطفال في إنجلترا ، خطط الحكومة بأنها "معقولة".

 

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا قد تخفف إجراءات العزل العام التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا بوتيرة مختلفة في مناطق معينة.

 

وأضاف "قد يؤدي الأمر إلى تخفيف بعض الإجراءات بوتيرة مختلفة في مختلف مناطق البلد وفي الوقت نفسه قد يؤدي إلى إعادة فرض بعض الإجراءات في بعض أنحاء البلاد دون غيرها".

 

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه خلال فترة الإغلاق التي بدأت في 23 مارس، كان فيروس كورونا في بريطانيا في المستوى الرابع له من حيث الانتشار، وكان الفيروس ينتشر بين السكان بسرعة كبيرة، وكانت التضحيات شديدة من جانب الشعب البريطاني بسبب غلق البلد.

 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني ، أنه يأمل في البدء في الفتح التدريجي للبلاد، وفي حالة حدوث أي شىء سيتم متابعة الأمر بدقة متناهية، موضحا أن الخطوة الأولى تبدأ بالمواطنين غير القادرين على العمل في بيوتهم أن يخاطبوا أصحاب العمل للعودة لأعمالهم، بشرط اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي فى الاعتبار.

 

وأوضح أن الخطوة الأولى في الأول من يونيو، تهدف إذا سمحت البيانات بإعادة فتح المدارس الابتدائية بالمدارس الصغيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة