وقلق بين العاملين بالقطاع ..

بوريس جونسون: إمكانية فتح أجزاء من صناعة الضيافة ببريطانيا فى يوليو

الأحد، 10 مايو 2020 11:49 م
بوريس جونسون: إمكانية فتح أجزاء من صناعة الضيافة ببريطانيا فى يوليو بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون إن بعض أجزاء صناعة الضيافة يمكن إعادة فتحها في يوليو.

 

وكان القطاع - الذي يضم حدائق ترفيهية وفنادق ومطاعم - أغلق أولاً عندما فرض رئيس الوزراء قيود الإغلاق في مارس، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

لكن رئيس الوزراء أصر على أن أي إعادة فتح مشروطة بإبقاء العدوى تحت السيطرة. وقال إنها تعتمد أيضا على الدولة بأسرها بعد نصيحة الحكومة وملاحظة التباعد الاجتماعي.

 

وأوضحت الصحيفة أنه يتم التعامل مع صناعة الضيافة في "الخطوة الثالثة" في خطة الحكومة ، بعد إعادة فتح المدارس والمحلات التجارية على مراحل في يونيو.

 

قال جونسون: "الخطوة الثالثة - على أقرب تقدير بحلول شهر يوليو - ورهنا بكل هذه الشروط والمزيد من النصائح العلمية ، إذا وفرت الأرقام الدعم فقط ، نأمل في إعادة فتح بعض صناعة الضيافة وغيرها على الأقل الأماكن العامة ، شريطة أن تكون آمنة وتفرض البعد الاجتماعي ".

 

 

يأتي ذلك بعد أن حذر رؤساء الصناعة من أنه قد يضطر ما يصل إلى 15000 حانة إلى الإغلاق نهائيًا إذا أجبروا على الانتظار حتى سبتمبر للخروج من الإغلاق.

 

قالت إيما مكلاركين ، الرئيسة التنفيذية لجمعية البيرة والحانات البريطانية: "مع عدم وضوح الوضوح بشأن موعد إعادة فتح الحانات ، يظل قطاعنا في حالة من عدم اليقين ويواجه حالة من عدم اليقين الشديد والدمار المالي".

 

"إذا كانت الحكومة تخطط لإبقاء الحانات مغلقة حتى المرحلة الأخيرة من رفع قيود الإغلاق ، كما يشاع ، فإن ذلك سيجعل الحانات أول من أغلق وآخر من يفتح، "وعلى الرغم من ذلك ، لم تحدد الحكومة أي دعم مالي إضافي محدد للحانات لطمأنتهم ومساعدتهم من خلال معاناة الإغلاق الممتدة التي يواجهونها.

 

"نحن نتفهم أن الحانات يجب أن تفتح فقط عندما تكون الوضع آمن للقيام بذلك ، ولكن تمديد فترة الإغلاق دون تقديم دعم إضافي سيكون مدمرًا."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة