أكرم القصاص - علا الشافعي

بوريس جونسون: بينما نتعافى من كورونا نحتاج للعب دورنا بإتباع القواعد

الأحد، 10 مايو 2020 08:23 م
بوريس جونسون: بينما نتعافى من كورونا نحتاج للعب دورنا بإتباع القواعد بوريس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنه فى الوقت التى بدأت فيه بريطانيا التعافى من جائحة فيروس كورونا المستجد، يجب الالتزام باتباع قواعد التباعد الاجتماعى، لمنع تفشى الفيروس التاجى.

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"بينما نبدأ فى التعافى من فيروس كورونا، نحتاج جميعًا إلى لعب دورنا باتباع القواعد".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

وفى سياق آخر أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، أن لكل شخص فى بريطانيا، دورا كبيرا للمساعدة فى السيطرة والقضاء على فيروس كورونا "كوفيد 19"، من خلال الاستعداد واتباع قواعد السلامة العامة، مشددا على أنه هذه الطريقة التى يمكن من خلالها إنقاذ الأرواح.

وقال جونسون، عبر حسابه على تويتر: "لكل شخص دور يلعبه فى المساعدة للسيطرة على الفيروس من خلال البقاء فى حالة تأهب واتباع القواعد"، مضيفا: "هذه هى الطريقة التى يمكننا من خلالها الاستمرار فى إنقاذ الأرواح عندما نبدأ فى التعافى من الفيروس التاجى".

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، سيحدد نظام تحذير من خمس درجات من فيروس كورونا المستجد فى إنجلترا، عندما يشرح خطط الحكومة للبدء تدريجيا فى تخفيف إجراءات العزل العام.

ومن المقرر أن يلقى جونسون خطابا سيعلن خلاله الخطوات المقبلة فى معركة بريطانيا ضد الجائحة التى أدت لفرض إجراءات عزل عام أوقفت الأنشطة الاقتصادية بالكامل تقريبا وأبقت الملايين فى منازلهم لما يقرب من سبعة أسابيع.

وقالت وسائل الإعلام إن جونسون سوف يعلن تفاصيل نظام تحذير من خمس درجات لإنجلترا يتراوح من الأخضر وهو المستوى الأول إلى الأحمر وهو المستوى الخامس لتحديد مدى الخطر من كوفيد-19 فى المناطق المختلفة للسماح للحكومة بزيادة القيود فى الأماكن التى تقتضى ذلك.

وتتمتع باقى أجزاء المملكة المتحدة، وهى ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بصلاحيات لتحديد إجراءات العزل العام فيها لكن من المتوقع أن تبقى متسقة بشكل عام مع ما تعلنه الحكومة فى إنجلترا.

وتستخدم أنظمة التمييز اللونى فى دول أخرى بالفعل مع شروعها فى تخفيف إجراءات العزل من بينها فرنسا والهند.

وسجلت بريطانيا 31587 وفاة بكورونا وهو ما يشكل الآن ثانى أعلى عدد فى العالم بعد الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يقول جونسون إن المواطنين مسموح لهم الآن بمغادرة منازلهم لممارسة التمارين الرياضية لأكثر من مرة فى اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة