بلجيكا تحبط تهريب مخدرات بطائرة مسيرة لسجين عقب تعليق الزيارات بسبب كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 09:55 ص
بلجيكا تحبط تهريب مخدرات بطائرة مسيرة لسجين عقب تعليق الزيارات بسبب كورونا تهريب مخدرات بطائرة بدون طيار
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت السلطات الأمنية فى بلجيكا، الخميس، عملية تسليم مخدرات بواسطة طائرة مسيرة إلى سجن فى العاصمة بروكسل، بعدما أجبر تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إدارة السجن على تعليق الزيارات.

 

وأكدت إدارة السجون البلجيكية، لوكالة "فرانس برس"، أنها أحبطت تسليم المخدرات بواسطة الطائرة المسيرة "درون" إلى سجين فى أحد سجون العاصمة بروكسل، وقالت الناطقة باسم إدارة السجون فاليرى كالبو، "نؤكد أن موظفينا اعترضوا طائرة بدون طيار فوق فناء سجن فوريست"، مضيفة إنها لا تتذكر حصول حادثة مماثلة من قبل.

1-1344537

 

وكانت صحيفة "لا ديرنيير أور" اليومية، ذكرت فى نبأ لها، أن تداول المخدرات فى السجون البلجيكية ليس أمرا غير مألوف، فيما حذرت العديد من المؤسسات من خطر الاستخدام المتكرر لطائرات الدرون.

 

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن "الطائرة بدون طيار كانت محملة فوق طاقتها ما ساهم فى تسريع سقوطها" وفقا لفرانس برس، وبحسب صحيفة "لا ديرنيير أور"، فقد كشف السجين الذى أرسلت إليه المخدرات عن نفسه عندما عبّر لموظفى السجن عن قلقه من عدم تلقى رزمة القنب التى كان من المقرر أن تصل إليه.

 

وعمدت إدارة السجون إلى نقل السجين إلى سجن آخر فى بروكسل وتم فتح تحقيق فى الحادثة، ويشار إلى أن بلجيكا علقت الزيارات الخارجية للسجون فى منتصف مارس الماضى إثر تفشى وباء كوفيد-19، وفى المقابل، سمحت للسجناء برصيد من الاتصالات الهاتفية للتحدث إلى أقاربهم، كذلك سمحت السلطات للسجناء، اعتبارا من مطلع مايو الجاري، بإجراء اتصالات بالفيديو على كمبيوتر محمول توفره لهم إدارة السجون، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة