خالد صلاح

وزير التعليم: المدارس الخاصة غير ملزمة بتركيب منصة "إدمودو"

الجمعة، 15 مايو 2020 12:58 ص
وزير التعليم: المدارس الخاصة غير ملزمة بتركيب منصة "إدمودو" طارق شوقى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على طلب بعض المدارس، بتسليم الطلاب أبحاثهم يدويًا حتى لو سلموه ورقيًا، مضيفا أن 880 ألف طالب سلموا أبحاثهم إلكترونيا عبر منصة إدمودو، ومتوسط الطلاب الذين شاركوا في الأبحاث 3 طلاب للبحث الواحد.

وأكد شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "مساء DMC"، على قناة "إكسترا نيوز": "لازم نقدر إن التجربة جديدة حتى على الإدارات المدرسية، وأكدنا عليهم أكثر من مرة، وناس كتير لسه عندها ثقافة الورق، بيعملها حرصًا على الولاد.. ولكن في نقطة محتاجة توضيح، المدارس الخاصة مش ملزمة بتركيب منصة إدمودو، وهذه المنصة في 55 ألف مدرسة حكومية".

وتابع: "المدارس الخاصة قد تستخدم منصة إدمودو وقد تستخدم غيرها، يطلبون تسليم الأبحاث ورقيا كنوع من التأمين للطلاب، ناخد المواضيع بهدوء، ولو المدرسة طلبت طلب منطقي مفيش مانع نعملها ولكن لو فيها استغلال أو شاكين في الهدف يبقى واحدة كفاية".

وأوضح: "أشكر المعلمين والإداريين الذين نزلوا في المدارس، واستلموا الأبحاث بالتباعد الاجتماعي، واستمرار المنظومة شيء يسعدنا جدًا، ومدينا معاد التسليم إلى 18 مايو".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أن سيتم البدء فى تسلم البحوث الطبيقية لطلاب المدارس الفنية اعتبارا من يوم الأحد 17 مايو الجارى وحتى الخميس 4 يونيو المقبل، إلكترونيا وورقيا، للانتهاء من تسليم الأبحاث والبدء فى تقييمها قبل تسليم بعض المدارس لامتحانات الثانوية العامة وبدء أعمال الندب لامتحانات الثانوية الفنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يقدم كل طالب حتى لو كان قد قام بإنجاز البحث فى مجموعة عمل بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس على الكمبيوتر ولا تصوير + صورة من البحث فى مظروف مفتوح بالإضافة إلى أى مرفقات تخص البحث التطبيقى كاسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.

كان  وزير التربية والتعليم، شرح  طريقة الدخول على منصة "إدمودو" التى سوف يقوم الطلاب برفع الأبحاث عليها إلكترونيا، وقال في بداية كلامه إنه يمكن الدخول على منصة من خلال كتابة new.edmodo.com.

أوضح أن الموقع باللغة العربية ويمكن تحويله إلى الإنجليزية، وأول شيء يتم الضغط على أيقونة "تسجيل الدخول" فى حالة وجود "أكونت" للطالب على المنصة، وبعدها سوف يجد الطالب فى صدر الصفحة جملة بعنوان "المشروع البحثى لعام 2019- 2020"، ومكتوب تحت هذه الجملة "يتم تحميل مشروع البحث فى صيغة بى دى إف، على أن يكون الملف يحتوى على الكود التعريفى بالإضافة للسنة الدراسية.

وقال: "بعد هذه الخطوة يقوم الطالب بالضغط على كلمة (افتح)، وبعدها يضغط على كلمة (أرفق) وسوف تظهر 3 مقترحات، الأولى "ملف من الحاسب" والثانية "رابط من شبكة الإنترنت" والثالثة "ملف من حقيبة الظهر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة