أكرم القصاص

لو خايف وقلقان من الرجوع للشغل.. 6 نصائح للتخلص من بعبع "كورونا"

الجمعة، 15 مايو 2020 04:00 ص
لو خايف وقلقان من الرجوع للشغل.. 6 نصائح للتخلص من بعبع "كورونا" العمل من المنزل - صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عودة الحياة لطبيعتها "..قد تتسبب هذه الجملة الشعور بالخوف والقلق عند بعض الأشخاص، خوفاً من العودة مرة أخرى للعمل في المكتب، والتواجد بين تجمعات، والإصابة بالفيروس، أو الخوف من عدم القدرة على العمل على نفس الوتيرة التى كان يعمل بها قبل انتشار الفيروس، لذلك ذكر تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية، بعض النصائح التى يجب على الموظف اتباعها، عند إقرار عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى والتعايش مع الفيروس.

 

غير حياتك
 

ينصح باستغلال هذا الوقت لتغير حياتك، والتخلص من جميع الأشياء التي لم تكن راضٍ عنها قبل انتشار الوباء، مثل التحدث مع مدير العمل عن أوقات ساعات العمل أو تغير بعض الأشياء الخاصة بالعمل، أو اتخاذ قرار بتقديم الاستقالة والإلتحاق بوظيفة أخرى.

العودة للعمل
العودة للعمل

 

ابعد عن الأفكار السلبية
 

يجب أن تغير وجهة نظرك السلبية فى جميع أمور الحياة، حتى تستطيع تحقيق طموحاتك وتغير حياتك للأفضل، لأن النظرة التشاؤمية تجعلك تتراجع للخلف ولا تحقق أى شىء.

 

العودة للروتين اليومى قبل كورونا
 

ينصح بالعودة تدريجياً مرة أخرى للروتين اليومى قبل انتشار فيروس كورونا، مثل تحضير كوب من الشاي في نفس الوقت الذى اعتدت أن تحضره، والذهاب في نزهة قصيرة خلال اليوم، وممارسة تمارين اليوجا لمدة 10 دقائق، للشعور بالهدوء والراحة.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

تدوين الإيجابيات
 

يفضل تدوين الأشياء الإيجابية التى تمر بها خلال يومك، للرجوع إليها عند الشعور بالقلق والضيق، والتى تغير حالتك النفسية للأفضل .

 

التحدث مع الأصدقاء
 

يفضل التحدث مع الأصدقاء أو أفراد العائلة عن مخاوفك وطرق التخلص منها، أو التحدث مع نفسك بصوت عالٍ، للتخلص من الأفكار السلبية، و إيجاد حلول مختلفة لمشاكلك التى تعانى منها خلال هذه الفترة .

نصائح للتعايش مع فيروس كورونا
نصائح للتعايش مع فيروس كورونا

 

خذ الأمور ببساطة
 

يفضل أخذ الأمور ببساطة دون تعقيد من خلال تجنب التفكير فى فيروس كورونا، وعواقبه، مع ضرورة العناية بالصحة وإتخاذ طرق الوقاية من الفيروس أو أى أمراض معدية حتى تشعر بالأمان .





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة