أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. عزل مدينة إيرانية بالكامل وإعلان الطوارئ إثر انفجار حجم إصابات كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 01:08 ص
فيديو.. عزل مدينة إيرانية بالكامل وإعلان الطوارئ إثر انفجار حجم إصابات كورونا إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن على رضا بهادري، رئيس مدينة بهبهان بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران، حالة الطوارئ وفرض عزل كامل على عموم المدينة بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير.

 

ونشرت وسائل اعلام إيرانية مقطع فيديو لبهادري، يقول "لسوء الحظ وصل مستوى كورونا فى المدينة للون الاحمر،  اختبارات كورونا الايجابية بلغت المستوى الأحمر".

 

 

وأضاف: "ندعو الناس للالتزام بالحجر الصحي بالمنزل، وإخلاء والشوارع "، وصدر أمر بإطفاء الأنوار في الحدائق العامة واغلاق الطريق المؤدي إلى القبور على الفور".

 

وبحسب مواقع إيرانية، فان مدينة بهبهان كانت من المدن التى كان وضع انتشار كورونا فيها عند المستوى الأصفر، وبعد أن اصبحت خالية من كورونا لمدة 10 أيام، فان اتجاه الاصابة بهذا الفيروس يزداد مجددا.

 

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي، إن تجمعات الأفراح والمآتم، هي السبب الأساسي وراء تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد.

 

ودعا ربيعي في كلمة عقب اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء سكان خوزستان إلى إيلاء المزيد من الأهمية للتوصيات الصحية في ضوء "التجربة المرة الأخيرة"، مشددا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإلا سنواجه موجة جديدة من الوباء.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 1958 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 112725، في ارتفاع كبير عن اليوم السابق حيث سجلت 1481 إصابة.

 

وتم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 6783.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة