أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع إيرانى لا يستبعد فرضية حرب إلكترونية أمريكية تسببت فى قصف بارجة "كنارك" ببحر عمان

الأربعاء، 13 مايو 2020 06:02 م
موقع إيرانى لا يستبعد فرضية حرب إلكترونية أمريكية تسببت فى قصف بارجة "كنارك" ببحر عمان البارجة الإيرانية كنارك
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجح موقع عصر إيران، أن يكون حادث قصف البارجة الإيرانية كنارك الذى أودى بحياة 19 بحارًا كانوا على متنها، حرب إلكترونية أمريكية ضد إيران.

وتحت عنوان "من قصف كنارك.. مدمرة جماران أو حرب إلكترونية أو صاروخ أمريكي"، كتب الموقع الإعلامى الرسمى للجيش الإيرانى إن هناك مشكلة فنية فى الصاروخ الذى أطلقته البارجة جماران فى تحديد الهدف هو السبب الأساسى، لكنه رجح احتمالية أن تكون حربًا إلكترونية من قبل أعداء إيران.

فى الوقت نفسه، أشار الموقع إلى تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بقصف الزوارق الإيرانية قبل 17 يومًا من الحادث، قائلاً: "بعد اقل من 3 أسابيع دُمرت بارجة إيرانية فى بحر عمان بطريقة غريبة، ورجح الجيش أيضًا إمكانية حرب إلكترونية من قبل العدو".

وتساءل الموقع، ما اذا كانت التكنولوجيا المتعلقة بالحرب الإلكترونية قادرة على تحويل مسار صاروخ كروز عن هدفه، قائلاً: سؤال يجب على الخبراء التقنيين والعسكريين الإجابة عليه.

وبحسب الموقع أنه حال ثبت صحة الفرضية، فربما لا يعلن الجانب الإيرانى من أجل السيطرة على الموضع القائم مع الولايات المتحدة، وهو ما قد يكون قرارًا مدروسًا فى الوقت الراهن.

وكان الجيش الإيراني أعلن الاثنين عن مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين في حادث البارجة، وقالت البحرية الإيرانية، إن نيرانا صديقة تسببت بالحادث، حيث أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم في خليج عمان، وفتحت تحقيقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة