أكرم القصاص - علا الشافعي

بطلنا فاست فود ووفرنا فلوس.. عادات إيجابية اكتسبناها خلال العزل المنزلى

الخميس، 14 مايو 2020 08:00 ص
بطلنا فاست فود ووفرنا فلوس.. عادات إيجابية اكتسبناها خلال العزل المنزلى تقارب أفراد الاسرة ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسب العديد من الأشخاص بعض العادات الصحية والإيجابية أثناء فترة العزل المنزلى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والتى يفضل أن تستمر حتى بعد انتهاء الفيروس، مثل ممارسة التمارين الرياضية والإفراط فى شرب الماء وغيرها من العادات الإيجابية التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider".

 

الإفراط فى شرب الماء بشكل يومى

اكتسب بعض الأشخاص عادة إيجابية خلال فترة العمل من المنزل، وهى الإفراط فى شرب الماء بشكل يومى، خاصة مع التوصيات بأن شرب الماء يساعد فى مواجهة كورونا، وهى العادة التى قضت على عادة الإفراط فى شرب القهوة أو المشروبات الأخرى التى اعتاد عليها البعض أثناء العمل من المكتب، ومن ناحية أخرى أثر ذلك على الصحة بشكل إيجابى، حيث ساعد على الشعور بالنشاط وترطيب البشرة.

شرب الماء
شرب الماء

 

إدارة الأموال بشكل صحيح
 

ساعدت فترة العزل المنزلى، بعض الأشخاص فى إدارتهم لأموالهم بشكل صحيح، من ناحية توفير المزيد من الأموال التى كانت تنفق على مصاريف الانتقال وتذاكر المتاحف والمقاهى والسينمات والتسوق بدون داع.

التحكم فى النفقات
التحكم فى النفقات

ممارسة التمارين الرياضية والتأمل
 

ساعدت فترة العزل المنزلى أيضاً بعض الأشخاص فى ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والتى لها تأثير إيجابى على صحة الإنسان، بالإضافة إلى تمارين التأمل التى تساعد على تحسين الحالة النفسية .

ممارسة اليوجا
ممارسة اليوجا

 

قضاء وقت طويل مع العائلة

ساعدت فترة العزل المنزلى، فى قضاء وقت طويل مع أفراد العائلة، من حيث الجلوس معاً تناول الطعام، ومشاهدة التلفاز، مما ساعد على الاقتراب أكثر بين أفراد الأسرة الواحدة.

الجلوس مع العائلة
الجلوس مع العائلة

 

إجراء مكالمات فيديو مع الأصدقاء وأفراد العائلة

ساعدت تطبيقات مكالمات الفيديو فى تواصل الأشخاص ببعضهم خلال فترة العزل المنزلى، وتعديل خطط الخروجات واللقاءات التى كانت تتم على أرض الواقع إلى الواقع الافتراضى، مما ساعد فى إدخار الأموال التى كانت تنفق فى الخروجات بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

مكالمة فيديو
مكالمة فيديو

التوقف عن تناول الأطعمة السريعة

بسبب نمط الحياة اللاهث الذى اعتدنا عليه قبل أزمة كورونا، كانت الأطعمة السريعة أساسية في حياة البعض خاصة من يقضون ساعات طويلة في العمل، وبعد قضاء وقت اطول فى البيت ومع الخوف من تناول الطعام خارجه قلل الكثيرون من الاعتماد على الأكلات السريعة واتجهوا لتناول طعام صحي يعزز المناعة ليواجهوا كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة