خالد صلاح

لمحات إنسانية بمستشفى العجمى.. كيرلس ممرض مسيحى يشرب زميله مياه بعد أذان المغرب

الخميس، 14 مايو 2020 04:33 م
لمحات إنسانية بمستشفى العجمى.. كيرلس ممرض مسيحى يشرب زميله مياه بعد أذان المغرب الممرض كيرلس بالعناية المركزة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الدكتورة مرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى "مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا"بالإسكندرية، على حسابها الشخصى بفيس بوك، صورة لممرض مسيحى يعمل بالمستشفى قام بمساعدة زميلة بالعناية المركزة لشرب المياه عقب صلاة المغرب، وكتب عليها: "صورة للتوثيق ..لمحات إنسانية.. كيرلس ممرض مسيحى بيشرب زميله بالعناية المركزة للمياه عقب أذان المغرب".

 

ولقد حول  فيروس "كورونا" مستشفى العجمى للحجر الصحى إلى حياة "مصغرة" تتضمن كل قوانين الحياة فى العالم الخارجى، وجعل المشاهد الإنسانية أكثر عمقا وتأثيرا ليس على نفوس الفريق الطبى والعاملين بالمستشفى فحسب، بل على كل متابعى المستشفى عن قرب وأسر كل من بداخلها سواء مريض أو عامل.

 

وقالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جميع فرق العمل الطبى والتمريض والعاملين يحريصون على تأدية واجبهم الوطنى والطبى والتفانى فى معالجة المصابين، مضيفة: "نشعر بسعادة كبرى عند تماثل إحدى الحالات للشفاء وخروجها بعد التعافى"، متابعة أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ضمن مستشفيات العزل بالجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وكشفت عن الأجواء الرمضانية داخل المستشفى، حيث تم توزيع فوانيس ولعب أطفال على الأطفال المحتجزين بالعزل الصحى، فيما يحرص الطاقم الطبى على تناول الإفطار فرادى ودون تجمعات، تم تعليق زينة رمضان فى الخارج فقط وبعيدا عن غرف المرضى، بالإضافة إلى منع صلاة التراوايح لمنع التجمعات والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت مديرة مستشفى العجمى، أن حالات الشفاء قد بلغت حتى الآن 111 حالة، فيما تم تحويل 337 حالة إلى المعسكر الطبى بالمدينة الشبابية فى أبو قير لقضاء فترة النقاهه، بعد ظهور النتائج السلبية للإصابة لهم بعد تلقى العلاج اللازم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة