خالد صلاح

الصحة توضح تعامل الشركات مع العاملين عند تطبيق خط التعايش مع كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 03:31 م
الصحة توضح تعامل الشركات مع العاملين عند تطبيق خط التعايش مع كورونا الشركات
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لن يسمح لأى شخص بالدخول إلى مؤسسة أو شركة إلا بارتداء الكمامة مع استمرار الحرص على تنظيف وتطهير الأماكن المشتركة بين العاملين والمكاتب. وقالت إنه سيتم التشديد علي تطهير الحمامات بعد كل استخدام مع التأكد من تطهير مداخل أماكن العمل وأماكن الزوار بشكل مستمر وغلق أماكن التجمع والترفيه تماما داخل أماكن العمل، وتزويد الموظفين والعملاء بمطهرات للأيدي ومناديل ورقية وأوعية قمامة ومسح فتحات التهوية ومكيفات الهواء مع التزام الشخص القائم بتنظيف الفلتر بارتداء قناع عالي الكفاءة وعدم رج الفلتر لتفادي تدافع الغبار وضرورة اجراء ذلك على الأرض وبعيدا عن بيئة العمل والمترددين من المواطنين.
 
وأضافت، أنه سيمنع التزاحم والحد من الكثافة بتشغيل الحد الأدني الذي يسمح باستمرار العمل بالمؤسسة أو الشركة واتباع سياسات مكافحة انتقال العدوي بالتعامل مع النفايات بطريقة آمنة وغلق صالات الطعام حال وجودها والحفاظ على التهوية الجيدة.
 
وأشارت إلى تنظيف وتطهير المكاتب علي مدار 24 ساعة والحد من التزاحم والتأكد من التقييم الصحي وقياس درجة الحرارة لكل من العامليين والزائرين وأي شخص يدخل المنشأة ويكون قياس الحرارة مرتين علي الاقل يوميا (مرة عند الحضور - مرة في نصف اليوم) علي أن تهتم الشركات بهذا الاجراء، ويفضل أن يقترن ذلك الاجراء بأداء الموطفين للحث علي اهميته.
 
أما الموظفون الذين قد تظهرعليهم اعراض غير مسموح لهم بالذهاب للعمل مع توفير مكان للعزل، توفيرويفضل عمل كبار السن والسيدات الحوامل من المنزل قدر المستطاع  ويستمر الترصد روتينيا للمرض ومن يتوجه للعيادة الطبية يتم قياس الحرارة له والسؤال عن الاعراض التنفسيه.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة