أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية تحذر من لمس الفم أو الوجه بعد تداول العملات الورقية والمعدنية

الخميس، 14 مايو 2020 02:16 م
الصحة العالمية تحذر من لمس الفم أو الوجه بعد تداول العملات الورقية والمعدنية أموال - أرشيفية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الصحة العالمية ر من لمس الفم أو الوجه أثناء تداول العملات المعدنية أو الأوراق المالية، مشددة على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بعد لمس الأموال أو تبادلها مع آخرين ضمن الأجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وغردت منظمة الصحة العالمية ممثلة في المكتب الإقليمي للشرق الأوسط بمصر، عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة :"مع أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن فيروس كوفيد-19 ينتقل عن طريق العملات المعدنية أو الأوراق النقدية، ولكن لا تلمس عينيك أو فمك أو أنفك أو وجهك أثناء تداول المال أو بعد تداوله.. اغسل يديك بالصابون مباشرة بعد لمس المال أو تبادله".

وفي وقت سابق، شددت الحكومة الصينية على وجوب تعقيم الأوراق النقدية التي تتلقاها البنوك قبل طرحها للتداول، من أجل الحد من انتشار المرض.

 

وعلى الرغم من أن الدفع عن طريق البطاقات البنكية قد يجنبنا مخاطر التعامل مع الأوراق النقدية، التي يتم تداولها على نطاق واسع، إلا أن هذه البطاقات يمكن أن تكون مرتعاً للجراثيم والفيروسات، لذا، يُنصح بغسل يديك جيداً بعد لمس العملات المعدنية والأوراق النقدية والبطاقات البنكية.

وفي مصر، أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لن يتم فتح صالات الجيم وقاعات الاحتفالات أو الاستراحات المغلقة بالأندية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تطبيق خطة التعايش في مرحلتها الأولي مع فيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تخصيص عربة كاملة لكبار السن والحوامل في المترو وتخصيص مقاعد خاصة اضافية لكبار السن والحوامل في جميع وسائل النقل الأخرى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه سيتم تشجيع الدفع الإلكتروني ونشر هذا السلوك بين المواطنين خاصة بالمولات التجارية مع تشجيع الشراء باستخدام خدمات الشراء الالكتروني (Online) والدليفري مع مراعاة اجراءات منع انتشار عدوى بحيث يرتدي عامل التغليف للمنتج كمامة وجوانتي قبل تعامله مع الطلب (Order) وكذلك عامل الديليفري يرتدي الكمامة ويطهر يده قبل تعامله مع العميل وبعد استلام النقدية.

وبالنسبة لطالب الدليفري يتولى أحد أفراد الأسرة الأصحاء والذين ليس لديهم أعراض مرضية التعامل مع الدليفيري في حالة كون الشخص في عزل منزلي ويضطر الي استلام الطلب من الدليفيري بنفسه يجب عليه عمل الأتي وبنفس الترتيب: غسل اليدين جيدا بالماء والصابون فترة لا تقل عن نصف دقيقة وارتداء الكمامة الواقية وارتداء جوانتي نظيف (بعد غسل اليدين وارتداء الكمامة) واعطاء المقابل المالي عن بعد وهو مرتدي الجوانتي النظيف.

 

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة