خالد صلاح

مايك بومبيو يرتدى كمامة العلم الأمريكى لدى وصوله إلى إسرائيل..فيديو

الأربعاء، 13 مايو 2020 01:27 م
مايك بومبيو يرتدى كمامة العلم الأمريكى لدى وصوله إلى إسرائيل..فيديو بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إلى إسرائيل اليوم، الأربعاء، فى زيارة تستغرق يوما واحد لإجراء محادثات بشأن مساعى الدولة العبرية لضم الضفة الغربية.

 

وظهر بومبيو لدى نزوله من الطائرة مرتديا كمامة مصنوعة من العلم الأمريكى، متبعا إجراءات السلامة التى تدعو إلى ارتداء أقنعة الوجه والالتزام بالتباعد الاجتماعى. يأتى هذا فى الوقت الذى غاب فيه السفير الأمريكى فى إسرائيل ديفيد فريدمان عن استقبال بومبيو نظرا لشعوره بوعكة صحية والتزامه بالبقاء فى المنزل بحسب نصيحة الأطباء له، فيما جاءت نتائج فحوصات كورنا التى أجريت له سلبية.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن بومبيو يلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتيناهو وشريكه فى الحكومة الائتلافية المزمع تشكيلها بينى جانتس لإجراء محادثات من المتوقع أن تتطرق إلى خطط تل أبيب لضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل.

وتم إعفاء بومبيو من الحجر الصحى لمدة أسبوعين الذى تفرضه إسرائيل على القادمين إليها من الخارج بسبب تفشى كورونا. وتعد زيارته هى الأولى لإسرائيل من قبل أى مسئول أجنبى منذ يناير الماضى، قبل أن تقوم بغلق الحدود لوقف انتشار الوباء.

وكان نتنياهو وشريكه جانتس قد أجلا أداء الحكومة الجديدة القسم حتى غدا الخميس لتنسيق وزيارة بومبيو.

وأشارت أسوشيتدبرس إلى أن أحد البنود الرئيسية على الأجندة فى محادثات بومبيو مع نتنياهو وجانتس هو عزم إسرائيل المعلن لضم أجزاء من الضفة الغربية، وهى الخطوة التى ستثير غضب الفلسطينيين وأغلب العالم العربى وأيضا العديد من حلفاء إسرائيل فى الغرب.

وقبيل الزيارة، صرح بومبيو لصحيفة إسرائيل هايوم أمس، الثلاثاء، أن الاجتماع مهم بما يكفى لتبرير الذهاب إلى إسرائيل لإجراء محادثات مباشرة على الرغم من الوباء التى قد تشمل مناقشة جهود لإبعاد إيران عن الحصول على الأسلحة النووية وخطة إدارة ترامب للشرق الأوسط وجهود مكافحة كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة