خالد صلاح

تيباس: نريد عودة الدوري الإسباني قبل 12 يونيو

الإثنين، 11 مايو 2020 12:32 ص
تيباس: نريد عودة الدوري الإسباني قبل 12 يونيو تيباس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الاسباني، أنه يرغب في استئناف مسابقة الليجا قبل يوم 12 يونيو المقبل، في الوقت الذى لم يتحدد فيه حتى الآن موعدا رسميا لعودة البطولة.

وقال تيباس فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية: "إذا امتثلنا جميعًا للإجراءات الصحية، فلن نواجه أي مشكلة، كرة القدم ليست رياضة يمكن أن ينتقل فيها المرض بسهولة، لا ينتقل كوروناعن طريق العرق ، بل عن طريق اللعاب".

أضاف:"الخطر سيكون عمليا لا شيء ، أود أن أقول أنه لا شيء عندما يتعلق الأمر بلعب المباريات، تضمن دراسة أجرتها جامعة الدنمارك وآخرى في ألمانيا بقاء اللاعبين على مسافة متر واحد من بعضهم البعض لمدة تصل إلى 67 ثانية في المباريات ".

وأوضح تيباس أن خطر العدوى في اللقاءات يكاد يكون معدومًا، حيث قال: "قبل 24 ساعة من المباراة ، سيتم اختبار اللاعبين، هناك خطر في المنزل أكثر من المباريات، لا أرى أي خطر لأنني واثق من أنه سيتم اتباع المعايير الصحية".

وتابع: "أعتقد أننا سنبدأ المنافسة دون أي إصابة، إذا سارت الأمور بشكل جيد فلن يكون هناك شيء، أطلب من لاعبي كرة القدم أقصى قدر من الاهتمام للامتثال للبروتوكولات ".

وعن اكتشاف 5 حالات كورونا بين لاعبي الليجا قال: "توقعنا 25 أو 30 إيجابية، لقد كانت أخبارًا جيدة أن خمسة لاعبين فقط فحوصاتهم إيجابية ، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من بين بقية الموظفين".

وواصل:"هناك ثمانية فقط من أصل 2500 اختبار، 16٪ تغلبوا على المرض، كان معظمهم بدون أعراض، وسيخضع المصابون لاختبار آخر يوم الثلاثاء وهم في المرحلة النهائية من المرض ".

واستطرد: "نحن نعمل لنرى كيف سيكون كل شيء بدون جمهور، في الأسبوع القادم سننتهي من بعض اختبارات الصوت الافتراضية، المشجع جزء من العرض ونحن نخطط للتفاعل مع المشجعين الموجودين في المنزل".

وأشار: "ستكون أشياء جديدة للغاية، سنرى أنواع أخرى من الصور"، وشدد على أنه يجب على الجميع في المنظومة تقديم  شيئ يستمتع به المشجعين في المنزل بأفضل طريقة ممكنة.

ويدرك تيباس أن وزارة الصحة هي التي ستعطي الضوء الأخضر لعودة كرة القدم أم لا، وعن ذلك علق قائلا: "إن من يتعين عليهم ابلاغنا بالعودة هم السلطات الصحية، كرة القدم هي نشاط آخر في مراحل تخفيف إجراءات الإغلاق، سنلتزم بما تقوله الحكومة لأن لدينا أضرارا بالغة الأهمية في الأرواح البشرية ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة