خالد صلاح

الحكومة البريطانية تعطى الضوء الأخضر لعودة الدوري الإنجليزي 1 يونيو.. غياب المشجعين حتى العثور على لقاح لكورونا.. اجتماع حاسم للأندية اليوم لبحث خطط استئناف الموسم.. وتسليم خطة مفصلة للاتحاد الأوروبى 25 مايو

الإثنين، 11 مايو 2020 05:43 م
الحكومة البريطانية تعطى الضوء الأخضر لعودة الدوري الإنجليزي 1 يونيو.. غياب المشجعين حتى العثور على لقاح لكورونا.. اجتماع حاسم للأندية اليوم لبحث خطط استئناف الموسم.. وتسليم خطة مفصلة للاتحاد الأوروبى 25 مايو ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، من جديد بدءا من 1 يونيو المقبل وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة منحت الضوء الأخضر لاستئناف منافسات مسابقة البريميرليج وغيرها من الرياضات الأخرى الكبرى والفعاليات الثقافية اعتبارا من 1 يونيو، ولكن مع عدم السماح بوجود أي مشجعين فى جميع الملاعب والتشديد على تجنب خطر الاتصال الاجتماعي واسع النطاق.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع ألا يتم السماح بحضور مشجعين فى المدرجات حتى يتم العثور على لقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن المقرر أن تجتمع اليوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفيديو كونفرانس لإجراء مزيد من المناقشات حول خطتها المقترحة لمشروع إعادة المسابقة من جديد بعد توقف قارب شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وذكرت وكالة "رويترز" أنه من المنتظر أن تنعقد سلسلة من الاجتماعات هذا الأسبوع وتشمل اجتماعا متوقعا مع الحكومة غدا الثلاثاء لنشر خطط وإرشادات كرة القدم، مضيفة أن البريميرليج يجب أن يعطي خطة مفصلة للاتحاد الأوروبي "اليويفا" بحلول يوم 25 مايو الجارى.

وأضافت الوكالة أنه ليس من المتوقع التصويت على مقترح بإقامة المباريات في ملاعب محايدة لكن المشاورات ستتم مع لاعبين ومدربين بجانب مسئولين حكوميين وخبراء طبيين خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أنه على الأرجح أن الاجتماعات ستشهد طرح مخاوف بعض الأندية من الهبوط اذا تقرر خوض مباريات في ملاعب محايدة، بالإضافة إلى مناقشة مسألة عقود اللاعبين التي قد تتعقد بسبب انتهاء عقود نحو 160 لاعبا بنهاية يونيو المقبل.

وكانت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز توقفت منذ 13 مارس الماضى، إلا أن رابطة الدورى الإنجليزى تهدف إلى الاستئناف بدون جماهير في شهر يونيو المقبل من أجل استكمال الموسم.

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وكانت صحيفة "التيليجراف" البريطانية، كشفت أمس الاحد، أن هناك 8 أندية تعارض فكرة استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي مجددا.

وذكرت الصحيفة أن من المتوقع أن يشهد اجتماع الاثنين اعتراض 8 أندية لاسئناف المسابقة في شهر يونيو المقبل، حيث أوضحت أن هناك 6 أندية تعانى من الهبوط انضمت لفريقين يقعان في مراكز متقدة بجدول المسابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأندية الستة هي: (برايتون، وست هام، واتفورد، بورنموث، أستون فيلا، ونورويتش) إلى جانب ناديين آخرين يحتلان مراكز متقدمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة